الحريزي بعد جباري.. أدوات مسقط تهاجم مجلس القيادة الرئاسي وتحرض ضده

تقارير - Monday 18 July 2022 الساعة 09:41 am
المهرة، نيوزيمن، خاص:

هاجم رئيس ما تسمى بـ"لجنة اعتصام المهرة السلمي" الشيخ علي سالم الحريزي، قيادة وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، داعياً إلى التصدي له ولما أسماها مؤامرات التحالف السعودي الإماراتي.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام إخوانية، فقد ترأس الحريزي، أمس الأحد، اجتماعاً استثنائياً للجنة دعا فيه إلى "إفشال جميع التحركات المشبوهة التي يقودها ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة معين على محافظة المهرة".

وقال الحريزي، في الاجتماع، إن ما وصفها بالمؤامرات والمخططات مستمرة على محافظة المهرة من قبل التحالف السعودي الإماراتي، الذي وصفه بتحالف العدوان وهي الصفة التي تطلقها جماعة الحوثي على التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

الحريزي زعم في كلمة له أثناء الاجتماع وجود محاولات لتأجير ميناء قشن بالمحافظة لمدة 50 عاماً لشركة "يقودها قيادي بالمجلس الانتقالي وتقف خلفها الإمارات"، زاعماً بان الإمارات تهدف من وراء ذلك لتحويله لميناء عسكري.

اللافت في تصريحات الحريزي التي بثتها قناة "المهرية" الإخوانية كان التناقض الذي ورد فيها، حيث اتهم السعودية ودول الخليج بالعمل على افقار الشعب اليمني من خلال منع شركات تنقيب واستخراج النفط والغاز من العمل في اليمن منذ الستينات بهدف تحويل اليمنيين إلى عمالة في دولهم.

وعاد الحريزي ليناقض ذلك حيث أعلن رفضه لحديث عضو مجلس الرئاسي اللواء فرج البحسني أثناء زيارته للمحافظة يوم السبت عن إمكانية تواجد شركات للتنقيب عن النفط والغاز في المهرة، حيث زعم الحريزي بأن البحسني يروج لشركات "إماراتية وأمريكية وإسرائيلية".

هذا الهجوم من الحريزي ضد المجلس الرئاسي والتحالف يأتي بعد نحو 3 أيام من هجوم مماثل شنه نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ضد المجلس والتحالف في رسالة له وجهها إلى الرئيس الأمريكي بمناسبة انعقاد أعمال القمة العربية الأمريكية في مدينة جدة بالسعودية.

ويعد الحريزي وجباري من أبرز القيادات السياسية اليمنية المعارضة لدور التحالف العربي في اليمن، كما أنهما من أبرز القيادات المقربة من النظام في سلطنة عُمان ضمن ما يعرف بخلية مسقط التي تضم قيادات إخوانية وحوثية يجمع بينها العداء للتحالف.