تونس.. زعيم "الإخوان" يمثُل أمام النيابة بتهمة الإرهاب

العالم - Tuesday 19 July 2022 الساعة 08:01 pm
نيوزيمن، وكالات:

مثل رئيس حركة النهضة الإخوانية في تونس راشد الغنوشي، الثلاثاء، أمام النيابة التونسية بتهمة الضلوع في جرائم إرهابية.

وبحسب ما ذكر راديو "موزاييك" الخاص، فإن الغنوشي كان تلقى في وقت سابق إخطاراً من السلطات القضائية لاستجوابه بصفته متهماً في القضية المرتبطة بالتمويلات المشبوهة لجمعية "نماء" الخيرية.

ويأتي القرار في أعقاب إصدار البنك المركزي، مطلع الشهر الجاري، مذكرة لتجميد أرصدة وحسابات مالية للغنوشي ومقربين منه.

ويواجه مسؤولون في جمعية نماء تونس الخيرية، جرائم بتبييض وغسل الأموال، والاشتباه في تمويل أشخاص أو تنظيمات مرتبطة بالإرهاب سواء داخل تونس أو خارجه.

ويخضع الغنوشي كمتهم في القضية إلى جانب نجله معاذ الغنوشي، وصهره وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام، ورئيس الحكومة أمين عام الحركة السابق حمادي الجبالي الذي اعتقل، مؤخراً، وتم الإفراج عنه ليبقى على ذمة التحقيقات في القضية ذاتها.

وأكدت المحامية إيمان قزارة، عضو هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أن القضاء التونسي وجه تهمة الإرهاب رسمياً إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي و32 شخصية أخرى، موضحة أن الجرائم المرتكبة من قبلهم تتعلق بالانتماء إلى تنظيم إرهابي وغسل الأموال.

وأصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة أريانة، في وقت سابق، قراراً بمنع سفر راشد الغنوشي، على خلفية ملف الجهاز السري لحزبه والقضية التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، في وقوف الجهاز السري وراء عمليات الاغتيالات السياسية.