قوات أمن المخا تعتقل "العزيبي" بعد اشتباكات عنيفة

المخا تهامة - الخميس 04 أغسطس 2022 الساعة 06:59 م
المخا، نيوزيمن:

تمكنت قوات الأمن في مديرية المخا، من اعتقال خالد العزيبي مع أفراده المسلحين، بعد اشتباكات عنيفة، وقعت صباح اليوم على خلفية نزاع على قطعة أرض على الشارع العام.

وأفاد مصدر أمني في إدارة أمن المخا، في بيان أوردته وكالة 2 ديسمبر، الناطقة باسم المقاومة الوطنية، أن عصابة تقطع ونهب أراضٍ أقدمت، صباح الخميس، على محاولة البسط على ممتلكات المواطنين وإطلاق النار من أسلحة ثقيلة ومتوسطة على الأحياء السكنية وسط المدينة.

وأوضح المصدر أن رئيس العصابة المدعو خالد العزيبي، قاد أفراد عصابته مدججين بمختلف الأسلحة لمحاولة استحداث في أرضية متنازع عليها بينه وبين أسرة صائم الدهر "من أبناء مديرية المخا"، وقام باحتلال عدد من المباني حول الأرض محل النزاع.

وأكد أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر قضائية من محكمة استئناف تعز، بوقف العمل والاستحداث في محل النزاع حتى الفصل في القضية، وعند تحرك رجال الأمن باشر أفراد العصابة إطلاق النار بكثافة مستخدمين معدلات البيكا وقذائف الهاون والآر بي جي والقنابل اليدوية، ما تسبب في أضرار بالمنازل والممتلكات وإثارة الرعب والخوف في أوساط المواطنين وتعريض حياتهم للخطر.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المواطنين، تمكنت من محاصرة العصابة وضبطها وعلى رأسها المدعو "خالد العزيبي".

وشدد المصدر على أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار في المديرية وإقلاق السكينة العامة.

وكانت المخا شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن، ومسلحين تابعين لخالد العزيبي، بعد عام على وقوع اشتباكات مماثلة سقط فيها قتيلان وثلاثة جرحى.