نادي شعلة عدن يتوج بكأس بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الأولى

رياضة - Sunday 07 August 2022 الساعة 04:45 pm
عدن، نيوزيمن:

توج فريق الشعلة بطلاً لبطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الاولى، وذلك بفوزه على منافسه فريق الصقر (33 - 30) في ختام مباريات البطولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة، ودعم صندوق رعاية النشء والشباب، واستضافت مبارياتها الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن خلال الفترة بين 31 يوليو _ 7 أغسطس، بمشاركة 10 فرق تمثل أندية الدرجة الأولى. 

وشهدت المباراة التي أقيمت وسط أجواء مبهجة وجمهور غفير، تتويجا مستحقا لفريق الشعلة الذي أعلن نفسه بطلا وكسر احتكار فريق الصقر الذي فاز في ثماني نسخ متتالية للبطولة. 

وجاء تتويج فريق الشعلة عدن بالبطولة بعد ظهور مميز للفريق في المباراة وتألق لافت لنجومه الذين قدموا مباراة رائعة استطاعوا من خلالها تتويج جهودهم بحصد كأس البطولة للمرة الأولى بتاريخ النادي، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة حيدرة احمد دلهم من فريق الشعلة. 

وفي المباراة الأولى حسم لاعبو فريق شباب القطن المركز الثالث، بفوزهم على فريق التضامن حضرموت (28 _ 24)، في مباراة قوية شهدت أفضلية وسيطرة من جانب القطن وتألق نجم الفريق سعيد عوض الذي نال في نهاية المباراة جائزة أفضل لاعب. 

وفي ختام البطولة كرم فريق الشعلة بكأس البطل والميداليات الذهبية وجائزة مالية (مليون ريال)، كما تم تكريم فريق الصقر بتعز بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية وجائزة مالية (750 ألف ريال)، وتكريم فريق شباب القطن بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية وجائزة مالية (500 ألف ريال)، في حين نال فريق اتحاد إب كأس الفريق المثالي. 

وعلى صعيد الجوائز الفردية فاز نجم فريق الشعلة عدن حيدرة احمد دلهم بكأس أفضل لاعب في البطولة، فيما نال جائزة أفضل هداف لاعب شباب القطن سعيد عوض، وجائزة أفضل لاعب جاءت من نصيب حارس فريق الصقر عبدالعزيز حسن إبراهيم الضوحي. 

كما جرى تكريم أسرة الفقيد محمد بن محمد هبيش لاعب المنتخب اليمني للشباب لكرة اليد بذرع تذكاري (500 ألف ريال) وتكريم عدد من الإعلاميين والحكام وكل من كان له دور مساهم في إنجاح فعالية البطولة.