محامي وناشط حقوقي يؤكد على ضرورة دعم محافظ شبوة ضد تمرد لعكب

الجنوب - Monday 08 August 2022 الساعة 07:39 pm
شبوة، نيوزيمن:

أكد المحامي والناشط الحقوقي، محمد علي علاو على ضرورة دعم محافظ شبوة، عوض بن الوزير العولقي ضد تمرد قائد قوات الأمن الخاصة السابق، عبدربه لعكب.

وقال علاو في تدوينة على حسابه في تويتر، "نحن مع قرارات محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير في مواجهة التمرد الذي يقوده المدعو لعكب الشريف ومن معه".

وأضاف، "فواجب الدولة والمجتمع المدني أن نقف مع قرار المحافظ السلطان في مواجهة هذا المتمرد الذي يلعب بالنار ويثير فتنة داخلية بدماء أبناء شبوة لأجل بقائه في منصب ليس خالدا فيه".

وتشهد مدينة عتق عاصمة شبوة منذ ساعات مواجهات بين ميليشيا الإخوان بقيادة لعكب وقوات العمالقة ودفاع شبوة، على خلفية رفض لعكب قرار رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة والذي قضى بإقالته من منصبه بعد تمرده على قرار سابق بشأن إزالة أسباب المشكلة بين قوات الأمن الخاصة واللواء الثاني من قوات دفاع شبوة.

وبحسب قرار المحافظ العولقي، فإن قيادة المحافظة تلقت برقية برقم (562) بتاريخ 2022/08/06م، الساعة العاشرة صباحًا أشارت إلى قيام كل من أحمد محمد حبيب درعان -قائد معسكر القوات الخاصة، ومدير مكتب القائد الموقوف ناصر الشريف، بمنع نائب مدير عام شرطة المحافظة المكلف بمهمة قائد قوات الأمن الخاص العميد أحمد ناصر لحول من الدخول إلى المعسكر، وهذا يعتبر إعلانا للتمرد العسكري على قيادة المحافظة؛ وتمردا على قرارات اللجنة الأمنية.