(نافذة أمل).. لوحة فنية في مزاد علني لصالح وجبة إفطار مدرسية

متفرقات - الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الساعة 10:03 ص
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أعلنت فنانة تشكيلية يمنية مزاداً خيرياً لبيع إحدى لوحاتها الفنية لصالح توفير وجبة إفطار لطلاب إحدى المدارس الحكومية، وذلك في مستهل العام الدراسي الجديد 2022- 2023 وموسم عودة الطلاب إلى فصول المدارس.

وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك- تويتر)، رصد (نيوزيمن) إعلان الفنانة التشكيلية سبأ جلاس افتتاحها مزاداً خيرياً على لوحتها الفنية المعنونة بـ(نافذة أمل)، بدأ بمبلغ 100$ أمريكي، ويستمر لمدة 72 ساعة.

مشيرة إلى استمرار المزاد حتى مساء الأربعاء 10 أغسطس/آب 2022م، وتخصيص قيمة اللوحة (ألوان زيتية -مقاس 70×50سم) لتوفير وجبة إفطار للطلاب في إحدى المدارس الحكومية.

وبالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، واحتياج أولياء الأمور لمصاريف واحتياجات ومتطلبات ورسوم، ترى الفنانة التشكيلية اليمنية سبأ جلاس أنّ المشكلة تتفاقم حينما يكون: "بعض أولياء الأمور ليس عندهم القدرة على تحمل كل هذه الالتزامات"، مشددة على أهمية التكافل الاجتماعي: "كل واحد يسهم بما يقدر عليه لدعم الأسر المحتاجة لتمكين أبنائهم من الالتحاق بالمدارس".

وتأتي المبادرة الخيرية هذه في ظل ارتفاع رسوم التسجيل في المدارس الحكومية والأهلية، وارتفاع أسعار الكتاب والزي المدرسي والمتطلبات المدرسية، إلى مستويات قياسية وصلت حد عجز أسر يمنية عن إلحاق بعض أطفالها بفصول المدارس.

وسبأ جلاس من أبرز الفنانات التشكيليات اليمنيات التي اكتسبت أعمالها شهرة خلال الفترة المنصرمة، ولها مشاركات محلية ودولية عديدة، وبدأت الرسم على صور الدخان بداية الحرب عام 2015، لتنتقل عام 2017 إلى الرسم بالألوان الزيتية، ودأبت على تنظيم مزادات خيرية لصالح طلاب المدارس متأثرة  بتدهور الحالة المادية للكثيرين بسبب ظروف الحرب.