نقابة المعلمين الجنوبيين تطالب بإقالة مدير مكتب التربية والتعليم بعدن

متفرقات - Wednesday 10 August 2022 الساعة 08:03 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

نفذ المعلمون والمعلمات اليوم الأحد، وقفة احتجاجية تلبية للدعوة التي وجهتها نقابة المعلمين الجنوبيين للاحتشاد أمام بوابة إدارة التربية والتعليم بمحافظة عدن، الواقعة في مديرية خور مكسر. 

وطالب المحتشدون بإقالة مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم في عدن د. محمد الرقيبي بسبب -كما سمتها نقابة المعلمين الجنوبيين- "تحديه السافر لبيان نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، وعدم مبالاته بحقوق المعلمين ومعاناتهم وذلك عندما قام بتدشين العام الدراسي في مدرستي الروضة وابن سيناء في مديرية التواهي في لحظة تضرب فيها أغلب المدارس بسبب عدم معالجة معاناة المعلمين والتربويين". 

وكانت الوقفة التي أقيمت تحت عنوان: "الحقوق تنتزع والفساد يقتلع" هي أولى الخطوات التصعيدية التي نظمتها نقابة المعلمين الجنوبيين.

وقال الأستاذ هاني صالح رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين في دار سعد لنيوزيمن: هذه الوقفة جاءت لكي يُسمع صوت الحق، صوت الضمير الحي، وصوت الإنسانية.. لافتا إلى هتافات المحتجين المطالبة بإقالة الرقيبي.

وأضاف. جاء الاحتجاج والاحتشاد بسبب الفساد الذي نقف كلنا ضده، لأن المعلمين وصلوا إلى حالة يرثى لها، من ضيق العيش، ومن حرمانهم من أبسط حقوقهم، وكل المسؤولين الفاسدين اليوم هم في الأساس طلعوا على أكتاف المعلم. 

من جانبه قال الأستاذ/ حسين اليافعي رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين في الشيخ عثمان: أتينا اليوم إلى هنا من مختلف مديريات محافظة عدن لمطالبة محافظ عدن بإقالة محمد الرقيبي مدير إدارة التربية بسبب استشراء الفساد في إدارة التربية في المحافظة.

وأشار إلى أن هناك معلمين يستلمون مرتباتهم وهم في منازلهم في حين يستلم المعلم المعين من 2011 راتبا شهريا لا يتجاوز ال53 ألفا.

وأضاف: الكتاب المدرسي معدوم، والمعلم منهك، والمنظمات تدعم إدارة التربية بالملايين، لكن لا نرى أي شيء من هذه الملايين، تخيل أن المعلم لا يستطيع شراء ثياب مدرسة لأولاده، ونحن هنا نطالب محافظ عدن الأستاذ حامد لملس، بإقالة الرقيبي ومحاسبته.