"هشام جواس" يحرز بطولة الشطرنج الفردية بوادي حضرموت

رياضة - Sunday 04 September 2022 الساعة 09:46 am
حضرموت، نيوزيمن:

أحرز اللاعب هشام جواس ممثل نادي سيئون، البطولة الفردية لأندية وادي حضرموت في لعبة الشطرنج التي أقامها الاتحاد العام للعبة بمشاركة (34) لاعباً يمثلون (12) نادياً من أندية وادي حضرموت المهتمة باللعبة.

وانتهجت البطولة التي انطلقت في الـ28 من الشهر الماضي واستمرت حتى الأول من ديسمبر الجاري النظام السويسري من خمس جولات.

وأكد رئيس فرع اتحاد الشطرنج بالوادي والصحراء طارق العامري لـ"نيوزيمن" تميز البطولة هذا العام بمشاركة عدد من اللاعبين المخضرمين القدامى والشباب والتي دارت في مجرياتها تنافس وحماس كبير وأبرزت منها لاعبين شبابا قادرين على المنافسة وطنياً وإقليمياً، داعياً السلطة المحلية والجهات الرياضية إلى دعم فرع لعبة الشطرنج بتوفير بعض مستلزمات اللعبة وإقامة صالات ومراكز ومدربين يهتمون بتدريب فئة الشباب والناشئين والأطفال.

من جهته، أشار أمين عام اتحاد الشطرنج علي سلمان باصالح إلى تألق الشباب وتحقيقهم مراكز جيدة بمستويات ملحوظة بالتقدم خلافاً عن السنوات الماضية، مثمناً خلال حديثه مع "نيوزيمن" التعاون بين الشباب واللاعبين القدامى لتطوير مهارات وقدرات الشباب لتعميق اللعبة وتطويرها حتى تبقى نفوس الشباب لتحقيق نتائج متقدمة في المنافسات.

إلى ذلك أعرب اللاعب هشام جواس في تصريح لـ"نيوزيمن" عن سعادته بتحقيق المركز الأول في البطولة الشطرنجية الفردية، لافتاً إلى أنها بداية لسلسلة من الانتصارات والمنافسات القادمة.

وكان اللاعبون المشاركون في البطولة دعوا إلى قيام منافسات قادمة وزيادة عدد الجولات إلى سبع حتى يتسنى لمجموعة كبيرة من اللاعبين مواجهة بعضهم البعض حتى يحصل توسيع الفارق النقطي مع بقية المتنافسين.