إنتر يصطدم ببايرن ونابولي يواجه ليفربول في قمة مواجهات الجولة الأولى لدوري الأبطال

رياضة - Wednesday 07 September 2022 الساعة 10:20 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى المجموعة الرابعة. 

وفي المجموعة الأولى تسلط الأضواء على لقاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، ومضيفه نابولي، ولم تتمكن الكثير من الفرق في التغلب على ليفربول خلال المواسم الأربعة الماضية، لكن فريق الريدز حل ضيفا على نابولي مرتين على ملعب دييجو أرماندو مارداونا، وخسر خلالهما.

ولن يكون نابولي، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، صيداً سهلاً، لا سيما وأنه يعول على المهاجم المتألق فيكتور أوسيمين، الذي سيشكل خطرا كبيرا على دفاع ليفربول.

وفي ذات المجموعة أيضا سيلتقي أياكس أمستردام مع جلاسكو رينجرز الإسكتلندي في مباراة خارج التوقعات، حيث يحلم الفريقان بالفوز بها خاصة وأنها ستمنح المنتصر أفضلية كبيرة لحجز مقعده في الأدوار الاقصائية.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه بورتو، في مباراة يصعب معرفة الفائز بها في ظل تقارب مستوى الفريقين، وكانت بداية الفريقين في المسابقتين المحليتين غير جيدة، ولكنهما يعلمان كيف يقلبان الأمور في دوري الأبطال، والتقى الفريقان مرتين في الموسم الماضي، وفاز الفريق الإسباني خارج أرضه 3 / 1 وتعادلا في مباراة الإياب سلبيا.

كما تشهد نفس المجموعة مباراة أخرى تجمع بين كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني.

وفي المجموعة الثالثة، ستحظى مباراة بايرن ميونخ ومضيفه إنتر باهتمام كبير، وسيسعى فريقا بايرن وإنتر لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة، خاصة وأن الصراع على التأهل من هذه المجموعة سيكون صعبا في ظل تواجد العملاق الكتالوني.

وستكون هذه هي المباراة الأولى بين إنتر وبايرن ميونخ في التشامبيونز ليج منذ نحو 11 عاما، حينما التقيا في الدور ثمن النهائي، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتواجد فيها الفريقان معا بدور المجموعات بعد موسم 2006-2007.

وشهد ذلك الموسم فوز البايرن على الإنتر بمعقله (2-0) قبل أن يتعادلا بهدف لكل منهما في ميونخ، ليتأهلا سويا للدور التالي بعد تصدر الفريق الألماني الترتيب، متقدما على النيراتزوري بفارق نقطتين.

وبشكل عام، خاص الفريقان 5 مواجهات ضد بعضهما، فاز الإنتر في اثنين منهما، وتغلب البايرن عليه في مثلهما، فيما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل، والغريب أن تعادل الكفتين امتد أيضا للجانب التهديفي بقدرة كل فريق على هز شباك الآخر بـ6 أهداف.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا، ستشهد مهمة سهلة لبرشلونة، أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب آينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، كما يلتقي توتنهام الإنجليزي مع ضيفه مارسيليا الفرنسي.

وحقق فرانكفورت أول انتصار له في الدوري الألماني لهذا الموسم في مباراته الرابعة، ولكن إذا استطاع الفريق تقديم نفس الأداء الذي قدمه في الموسم الماضي والذي مكنه من الفوز بالدوري الأوروبي، لن تكون هناك أي شكوى وسيتمكن من تحقيق الفوز.

وكانت بداية سبورتنج لشبونة في الدوري البرتغالي مشابهة لفرانكفورت، حيث تمكن الفريق من حصد سبع نقاط فقط من خمس مباريات.