المنتخب اليمني للشباب يفتتح مشواره في التصفيات الآسيوية بلقاء فلسطين

رياضة - Saturday 10 September 2022 الساعة 08:52 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض المنتخب اليمني للشباب اليوم السبت، أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان. 

ويواجه المنتخب اليمني نظيره الفلسطيني الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت اليمن، وذلك ضمن المجموعة الثالثة في جمهورية لآوس التي تحتضن مواجهات هذه المجموعة، والتي تضم منتخبات: (اليمن - فلسطين - اليابان - لآوس - غوام).

وتحدث مدرب المنتخب اليمني محمد النفيعي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء قائلاً: "بدأنا الاستعدادات للتصفيات بمعسكر داخلي باليمن لاختيار اللاعبين، شاركنا في بطولة كأس العرب ثم دخلنا لاحقا في معسكر إعدادي بالمملكة العربية السعودية". 

وأضاف: "مجموعتنا قوية ولا نعتمد على التوقعات، كما هو الطموح مفتوح أمام الجميع للتأهل، ستكون الأجواء متعبة ونحن بحاجة للتأقلم عليها، ولكن سنتغلب عليها بإذن الله". 

فيما تحدث حسام يونس مدرب المنتخب الفلسطيني قائلاً: "أقمنا استعدادات كافية للتصفيات عقب البطولة العربية بالسعودية، مجموعة صعبة لكن نحن قمنا بدراسة كل المنتخبات، عندنا في فلسطين كأجواء لآوس، كذلك دخلنا في معسكر خارجي بفيتنام للتغلب على الأجواء والتعود عليها". 

وخلال الاجتماع الفني الذي عقدته لجنة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (تجمع لآوس)، سيلعب المنتخب اليمني أمام المنتخب الفلسطيني بالزي الأبيض كاملًا والفلسطيني بالزي الأحمر. 

وضمن نفس المجموعة تتقابل لآوس المضيفة مع غوام اليوم عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت اليمن، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب اليابان.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.