هالاند رفقة السيتي يلاقي ناديه السابق دورتموند في أبرز لقاءات الجولة الثانية لدوري الأبطال

رياضة - Wednesday 14 September 2022 الساعة 09:22 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب تسع مباريات، وكانت زيارة نابولي إلى ملعب إبروكس بارك معقل جلاسجو رينجرز ضمن المجموعة الأولى قد تأجلت إلى اليوم، والتي كان مقرراً لها أن تلعب أمس الثلاثاء بسبب تبعات وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وما نتج عن ذلك من تأجيل كل مباريات كرة القدم في إنجلترا خلال الأسبوع الحالي. 

وفي المجموعة الخامسة، ستكون مواجهة سالزبورج النمساوي هي الأولى لجراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد مع الفريق اللندني بعد إقالة توماس توخيل إثر الخسارة في زغرب أمام دينامو الكرواتي والبداية غير المبشرة في البريمييرليج.

بينما سيعمل سالزبورج على استغلال وضع تشيلسي الانتقالي كي يعود إلى مسقط رأسه بثلاث نقاط يعزز بها موقفه في المجموعة بعد التعادل مع ميلان، فيما يضع الميلان نصب عينيه صدارة المجموعة الخامسة حين يستقبل بملعبه جوسيبي مياتزا الفريق الكرواتي.

وفي المجموعة السادسة، يستأنف حامل اللقب مسيرة الدفاع عن عرشه الأربعاء حين يستضيف ريال مدريد بملعبه سانتياجو برنابيو منافسه لايبزيج، والذي خسر مواجهته الأولى مع شاختار، التي كلفت دومنيكو تيديسكو مقعده كمدرب للفريق الألماني.

لكن الريال سيفتقد خلال هذا اللقاء لجهود مهاجمه الأبرز كريم بنزيما، الذي أصيب خلال مواجهة سلتيك في جلاسجو والتي حسمها الميرينجي لصالحه بأريحية.

أما الفريق الأوكراني، المتعادل مع الريال من حيث رصيد النقاط في المجموعة، فيستقبل سلتيك بعد فوزه العريض في ملعب ريد بول أرينا.

وفي المجموعة السابعة، يبدأ هدير ماكينة الأهداف النرويجية هالاند وسط جمهوره الجديد بملعب الاتحاد حين يلتقي فريقه الأصلي دورتموند والذي تلقى هزائم قاسية على يد السيتي طوال المواسم الثلاثة الماضية من التشامبيونز.

ويبدو أن هالاند المتألق مع جوارديولا لن يترفق بزملاء الماضي الذين فازوا في الجولة الأولى على كوبنهاجن.

فيما لا يزال إشبيلية يسبح عكس التيار بسبب الأزمة الداخلية في النادي والهزيمة من السيتيزن في ملعب سانشيز بيثخوان، لكن الفرصة سانحة أمامه كي يلملم شتات نفسه على حساب كوبنهاجن الذي يعد نظريا أضعف فرق المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة، يواجه يوفنتوس الإيطالي، نادي بنفيكا البرتغالي في المباراة التي تقام على ملعب أليانز ستاديوم، ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في المجموعة بصفر من النقاط، بينما يحتل بنفيكا المركز الأول برصيد 3 نقاط، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية واقتناص نقاط المباراة لتعزيز مركزهما في جدول ترتيب المجموعة.