السويسري روجر فيدرر يعلن اعتزاله عالم الكرة الصفراء

رياضة - Thursday 15 September 2022 الساعة 07:58 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن السويسري روجر فيدرر، مساء اليوم الخميس، اعتزال لعبة التنس، عقب بطولة كأس ليفر المقررة بالعاصمة البريطانية لندن الشهر الجاري، بعد مسيرة أسطورية استمرت 24 عاما، حصد خلالها 20 لقب جراند سلام، إلى جانب العديد من البطولات الأخرى.

وقال فيدرر، في بيان نشره عبر حسابه بموقع "تويتر"، مرفقا به رسالة صوتية: "إلى عائلتي في لعبة التنس والجميع، من بين كل الهدايا التي قدمتها لي التنس على مر السنين، كان أكبرها هو الأشخاص الذين قابلتهم على طول الطريق: أصدقائي ومنافسيني، والأهم من ذلك، المشجعون الذين منحوا الرياضة حياتها".

وأضاف: "اليوم أريد أن أشارككم رسالة، كما يعلم الكثير منكم، كانت السنوات الثلاث الماضية مليئة بالتحديات بشأن الإصابات والعمليات الجراحية، لقد كنت أعمل بجد للعودة إلى الشكل التنافسي الكامل، عملت بجدّ وحاولت العودة لكن رسالة الجسد كانت واضحة، عمري 41 عاما، لعبت أكثر من 1500 مُباراة على مدار 24 سنة، كأس ليفر الأسبوع المُقبل ستكون آخر بطولة أخوضها".

واستطرد: "كانت السنوات الـ24 الماضية مغامرة رائعة. بينما في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه ذهب في غضون 24 ساعة، كان الأمر عميقًا وساحريًا كنت محظوظًا للغاية لأنني لعبت في 40 دولة، ضحكت وبكيت، شعرت بالفرح والألم، والأهم من ذلك كله أنني شعرت بالحياة بشكل لا يصدق".

وختم: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساعدني في تحقيق أحلام لاعب كرة قدم سويسري شاب.. وأخيرًا التنس: أحبك ولن أتركك أبدا".