ذو باب.. القمامة تحاصر مركز الإنزال والقائم بالأعمال: أفضل من السابق

المخا تهامة - Monday 19 September 2022 الساعة 06:30 pm
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

تتكدس مخلفات الأكياس والعلب البلاستيكية والأسماك النافقة في مركز الإنزال السمكي في مديرية ذو باب، لتحوله من مكان تعرض فيه الأسماك الطازجة إلى مركز تنبعث منه الروائح الكريهة وتنتشر فيه القمامة.

ونظرا لغياب دور النظافة تحول الشاطيء بالقرب من المركز إلى مكان يكتظ بالمخلفات البلاستيكية والمعدنية، والأسماك النافقة التي يتخلص منها الصيادون لأسباب عدة، منها أنها من الأسماك التي لا يقبل المواطنون على شرائها.

وشكا صيادون لنيوزيمن أن المخلفات منتشرة منذ فترة طويلة، وأن القمامة تتراكم دون أن يقوم القائم بأعمال المركز بواجباته.

وأضافوا إن الإيرادات المالية التي يدفعونها لا يذهب جزء منها لنظافة مركز الإنزال، وإنما إيرادات مغيبة لا أحد يعرف أين مصيرها.

ويؤكدون أن كمية الاصطياد هذا الموسم شهدت وفرة كبيرة، خاصة أسماك الديرك الذي شهد تواجده وفرة كبيرة في شواطئ المديرية لأول مرة، وأدخلت أرباحا كبيرة لمركز الإنزال، إلا أن القائم بالعمل في مركز الإنزال، لا يقوم بواجباته في تمويل حملات تنظيف محيط مركز الإنزال.

وطالب الصيادون القائمين على مركز الإنزال الاهتمام بنظافة المركز، وتقديم الخدمات للصيادين ومتابعة وكلاء ساحات الحراج لتسديد النسب التي على عاتقهم للمركز.

كما طالبوا مركز الإنزال بمتابعة المشترين من مالكي المركبات من أجل تفريغ المياه الناتجة عن ذوبان الثلج أثناء التحميل في الأماكن المخصصة لها، وممارسة أقصى درجات النظافة وتوفير الأجواء لعرض الأحياء البحرية للبيع في بيئة نظيفة.

من جهته قال القائم بأعمال مركز الإنزال السمكي، حسن سالم، إن النظافة تعد الأفضل مقارنة بالسنوات السابقة.

 وأضاف لـ"نيوزيمن": تكدس الأكياس والمخلفات سببها تقلبات الرياح التي تجلبها من أماكن أخرى.