تهامة تدين موقف العالم من "مظالمها" وتدعم مجلس القيادة وقواتها المشتركة

المخا تهامة - الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 الساعة 07:43 م
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

للمرة الأولى، تحتشد قيادات المكونات المدنية والعسكرية التهامية والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية والقيادات الرسمية والحراك التهامي في مهرجان تضامن مع "المضطهدين تحت سلطات الذراع الإيرانية وضحايا إجرامها".

ومن الخوخة، عاصمة مديريات الحديدة المحررة، هتف التهاميون ضد مظالم أهلهم وبخاصة في بيت الفقيه والتحيتا، وفي ذكرى جريمة الإعدام الحوثية لقيادات تهامية.

وسألوا المجتمع الدولي عن التزامات الحوثي بإطلاق سراح آلاف التهاميين المخفيين قسرياً في سجون الحوثي، وحقوق المجتمع وبنود اتفاق السويد، مجددين ثقتهم بمجلس القيادة ودعمهم للقوات المشتركة بقيادة العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة.

وزُين المكان بأعلام الجمهورية اليمنية وأعلام الحراك التهامي، وتقدم الصفوف الحسن طاهر محافظ الحديدة، ومسؤولو السلطة المحلية، وشيخ مشايخ تهامة هبة الله شريم، ووجهاء قبائل الزرانيق، إلى جانب قائد الحراك التهامي العميد خالد خليل وعدد من القادة العسكريين وأعضاء المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وشهدت الوقفة حشودًا غفيرة، وتوحدًا للقيادات التهامية التي اجتمعت لأول مرة، وبأسلحتها الشخصية، في رسالة استعداد للحرب ومواجهة الحوثي الذي حماه اتفاق السويد الذي أوقف تحرير الحديدة.

وفي كلمته قال محافظ الحديدة الدكتور حسن الطاهر، إن جرائم المليشيات الحوثية ترقى لجرائم حرب بحق أبناء تهامة العزل في مديريات محافظة الحديدة، مؤكداً أن كل مكونات تهامة ومقاومتها العسكرية برفقة إخوانهم في أبطال القوات المشتركة قادرون على تطهير كل ربوع تهامة. 

من جانبه، ألقى قائد اللواء الأول تهامة العميد فاروق الخولاني بيان المشاركين في الوقفة والصادر عن قبائل ومشايخ محافظة الحديدة، جاء فيه:

أولًا: استنكار ما تقوم به المليشيات الحوثية في  مديرية بيت الفقيه ومديرية التحيتا من أعمال إرهابية ومصادرة ممتلكات المواطنين وترهيبهم وسجنهم وتعذيبهم.

ثانيًا: توجيه رسالة إلى المجتمع الدولي في إعادة النظر في ممارسات المليشيات الحوثية في الحديدة وبنود اتفاق ستوكهولم. 

ثالثًا: إطلاق كل الأسرى والمخطتفين والمخفيين قسرا من أبناء تهامة في سجون الحوثيين كما نص اتفاق ستوكهولم. 

رابعًا: الانسحاب من محافظة الحديدة.

خامساً: مطالبة القيادة السياسية والعسكرية والمجتمع الدولي بضرورة استكمال تحرير مديريات محافظات الحديدة. 

من جهته، ألقى الشيخ هبة الله شريم عضو مجلس النواب كلمة أكد فيها على ضرورة توحيد صف أبناء تهامة مع إخوانهم في صفوف الجمهورية لاستكمال تحرير كل ربوع الجمهورية اليمنية.