سوث24.. ثلاث سنوات من التميُّز الصحفي والبحثي

السياسية - الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 08:13 م
عدن، نيوزيمن:

يحتفل مركز سوث24 للأخبار والدراسات، اليوم الجمعة، بالذكرى الثالثة لتأسيسه في الـ23 من سبتمبر من كل عام، وسط إنجازات صحفية وبحثية ملموسة.

واستطاع مركز سوث24 على الرغم من حداثة تأسيسه أن ينافس كبرى وسائل الإعلام ومراكز الأبحاث ويتبوأ مكاناً مرموقاً بينها لتميزه في تناول أحداث اليمن عامة والجنوب خاصة، من مختلف الجوانب بواقعية ومهنية واحترافية عالية، وكذا إعداد الدراسات والبحوث المتكاملة لتلك الأحداث بموضوعية واستقلالية بعيداً عن المبالغة والتحيز.

وعلى مدار ثلاث سنوات أنجز المركز 2900 مادة وقصة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وأصدر 61 ورقة ودراسة وبحثا إلكترونيا باللغتين أيضا، إلى جانب إعداد ما يزيد عن 580 "انفوغرافيك"، ونحو 45 ألف خبر قصير وعاجل، وذلك في إطار سعيه لتلبية اهتمامات شرائح القراء والمتابعين، وخلق ارتباط في فهم القضايا المعقدة بين النخبة المتخصصة والجمهور العام.

ويتطلع مجلس إدارة المركز مع دخوله العام الرابع، وفق البيان الصادر عنه، لتعزيز وتطوير نشاطه الصحفي والبحثي، وتطوير التعاون والشراكات مع المهتمين، وسد الثغرات ومعالجة أوجه القصور التي شابت عمله خلال السنوات الماضية، مؤكداً بذات الوقت تمسكه بمعايير العمل الصحفي والبحثي، وعلى استقلالية عمله ونهجه التحريري.