تيكا يبهر عدن بعروض الخفة في مسارح وحدائق العاصمة

متفرقات - Tuesday 27 September 2022 الساعة 09:03 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

من نافذة مطلة من عالم مختلف، ممتلئة بالحب والسحر والابتسامة، انتزع "تيكا"، قلوب الكثيرين بتقديم أبرز عروض الخفة على خشبة مسارح وحدائق العاصمة.

لقبه عدنيون بـ"فخر عدن"، الساحر لاعب الخفة الشهير محمد عبدالكريم، المشهور باسم "محمد تيكا"، قال بأنه يتعمد في كل عروضه تخصيص فقرة (الحمام الأبيض) ليرمز لمدينة الحب والسلام، مدينة التعايش والتنوع العرقي "عدن".

كانت بدايات تيكا ابن عدن، -الوحيد الذي يقدم عروض الخفة على المستوى المحلي بأسلوب متميز ومتقن-، بعروض الخفة البسيطة كألعاب البطة وغيرها، ليصل إلى المستوى الدولي ويشارك في مهرجانات دولية، رغم ظروف البلاد الصعبة.

عروض تيكا رسمت الابتسامة على شفاه الكثيرين، وصنع جوا فرائحيا بلون فني لم يستطع إجادته الكثيرون، ليتمنى أن يحظى هذا اللون من الفنون باهتمام الجهات الخاصة، وإنشاء مسارح خاصة بألعاب الخفة، ليستطيع الجميع ممارسة هواياتهم.

نجح محمد بحصد نجاح باهر على الصعيد المحلي والعربي، وتألق في شهر سبتمبر على مسرح حديقة في مدينة صلالة في دولة عمان، لخريف ظفار 2022, في 45 يوماً من الإنجاز والنجاح.

وعن خريف ظفار قال تيكا: "أعظم إنجاز هو كسب قلوب الناس وحبهم لهذا الفن، تجربة جميلة لي في خارج اليمن، أتمنى المزيد من النجاح لأرفع اسم بلدي للعالي في جميع أنحاء العالم، بفضل الله ثم بكم أحبائي".