أكبر معسكرات القاعدة بالمحفد تحت سيطرة القوات الجنوبية

السياسية - Tuesday 11 October 2022 الساعة 06:16 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

بعد وصولها إلى منطقة العرم بمحافظة شبوة وتجاوزها للمحفد آخر مديريات أبين، نفذت القوات الجنوبية انتشارا واسعا في مناطق مديرية المحفد التي كانت أهم معاقل التنظيمات الإرهابية طوال السنوات الماضية.

القوات الجنوبية انتشرت الثلاثاء، في المناطق الغربية والجنوبية والشمالية للمديرية وتمكنت من تطهير الأودية والجبال التي كانت تتخذ منها التنظيمات المتطرفة معسكرات لها ومنطلقا لهجماتها التي تستهدف القوات في شبوة وأبين.

أصعب المعسكرات للقاعدة وأكثرها خطورة في المديرية "وادي ضيقة" وقد تمكنت القوات الجنوبية من تطهيره ونزع العبوات والألغام التي زرعتها العناصر الإرهابية وأصبح تحت سيطرة القوات لأول مرة منذ سنوات.

وادي ضيقة الذي يقع في الضواحي الغربية لمديرية المحفد يتخذ منه التنظيم المعقل الأول له وفيه يحتجز التنظيم المختطفين.

ضيقة واد ذو مساحة كبيرة تقع حوله جبال شديدة الوعورة اتخذ منه التنظيم معقلا له لأهميته وبعده عن المدينة ومناطق شبوة ولصعوبة الوصول إليه، كما أن الخط العام يمر بجانبه وتقع في تلك المنطقة كل التقطعات والاختطافات وبتأمينه تخلصت المحفد والمسافرين من أكبر معضلة كانت تهددهم.

العناصر التكفيرية عرفت أنها لا تستطع المقاومة أمام القوات الجنوبية وهربت باتجاه الجبال التي تقع في مناطق بين محافظتي أبين وشبوة غرباً وقامت بتفخيخ الوادي إلا أن القوات تمكنت من نزع المفخخات والعبوات وأكدت مواصلة الحملة واللحاق بعناصر الإرهاب حتى القضاء عليها.

وكان وادي "ضيقة" قد شهد الكثير من عمليات الاختطاف في السنوات الأخيرة التي نفذتها عناصر القاعدة واستهدفت جنودا من الحزام الأمني وألوية العمالقة وسيارات عسكرية وأمنية، بل ووصل الحال بها إلى نهب وسرقة المسافرين ما جعل الكثير منهم يلجأون إلى تجنب السفر عبر المحفد والمرور عبر طريق الساحل الأكثر بعداً أو تجنب المرور في الوادي ليلاً.