قوات طميس تستعد لأي طارئ.. سيئون تتأهب لفعالية الخلاص

السياسية - Thursday 13 October 2022 الساعة 09:09 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

تحتضن مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، عصر الجمعة، مسيرة حاشدة لتأكيد المطالبة الشعبية بضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لتنظيم الإخوان إلى جبهات القتال لمواجهة ميليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن.

الفعالية التي أطلق عليها "مليونية الخلاص" تأتي تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر 1963، دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من المكونات السياسية والاجتماعية في محافظة حضرموت.

وأنهت اللجنة التنظيمية التحضيرات الفنية واللوجستية لاستقبال المشاركين الذين سيتوافدون من عدة مناطق في محافظة حضرموت لتأكيد مطالبتهم على إخراج قوات المنطقة الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بديلاً عنها لإحلال الأمن والاستقرار في مناطق وادي وصحراء حضرموت.

بحسب مصادر في سيئون أن وفودا مشاركة من عدة مديريات في ساحل حضرموت بدأت بالتوافد من مساء اليوم الخميس استعدادا لمشاركتها في المليونية عصرا أمام قصر السلطان.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت محمد عبدالملك الزبيدي أن انتفاضة الوادي المستمرة وصلت الى مدى بعيد لتحقيق مطالبها، مضيفا: إن هناك خطوات قادمة أشد إيلاماً ووجعاً على قوات المنطقة العسكرية الأولى في حال لم تنفذ مطالب أبناء الوادي.

بدوره قال قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح محمد طيمس، إن قواته لن تعترض أو تستفز الحشود المشاركة في تظاهرة سيئون، بل إنها سوف تساندها وتحميها انطلاقا من واجبهم الوطني في التعبير عن الرأي بصورة حضرية حفاظا على الممتلكات العامة.

وأكد، في تصريح له، أن قوات المنطقة ستقف بحزم إلى جانب القوات الأمنية أمام كل المؤامرات والمحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار بمدينة سيئون، لافتاً في تسريب لمكتبه الإعلامي لوسائل الاعلام إلى جاهزية المنطقة وافرادها لأي طارئ لحفظ وسلامة أرواح المواطنين. حسب وصفه.