الاشتراكي يدعو إلى تأسيس تحالف جديد لاستعادة الدولة

السياسية - Saturday 15 October 2022 الساعة 08:34 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني عبد الرحمن عمر السقاف، يوم الجمعة، إلى تأسيس تحالف سياسي جديد وموسع يضم القوى السياسية الجديدة في اليمن، لطي صفحة الانقلاب واستعادة الدولة.

وقال السقاف، في رسالة بعثها لأمين عام التجمع اليمني للإصلاح، عبد الوهاب الآنسي، شكره فيها عن تهنئته بمناسبة الذكرى 44 لتأسيس الحزب الاشتراكي، إن الهدف من التحالف الجديد "الالتفاف مرحلياً حول مجلس القيادة الرئاسي والوقوف إلى جانبه لتصويب مسار الديمقراطية السياسية التوافقية ولإنجاز مهام المرحلة الانتقالية نحو استعادة الدولة بوقف الحرب والانخراط في عملية التسوية السياسية والإعداد لها".

وأكد في الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي للحزب الاشتراكي أن "ما ينبغي أن تحشد له الطاقات هو طي صفحة الانقلاب واستعادة الدولة، وإحلال السلام وحل القضية الجنوبية بمنأى عن كل ما ينتقص من عدالتها أو يعمل على تهميشها والمزايدة باسمها للانتفاع الآني غير المواكب لطموحاتها أو مساو لتضحيات شهدائها".

وقال السقاف إن "مصطلح القضية الجنوبية يضع الجنوب في إطاره السياسي والتاريخي كطرف في الوجود السياسي بتجلياته المختلفة، وليس ملحقا بغيره من الأطراف".

وذكر أن "ما يجمعنا اليوم في هذه اللحظة العصيبة التي تمر بها البلاد هو الانتصار لمسارات الثورات الخالدة سبتمبر وأكتوبر وثورة الشباب وتمثُّل قيمها لكبح جماح القوى الحالمة إلى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، والانتصار لشعبنا الذي هدّته الحرب وأثقلت كاهله، وتحقيق ما يصبو إليه من رفعة ورخاء وعزة".

وشدد على "أهمية التقييم العملي لتجربة اللقاء المشترك مع توفر سعة الصدر لتنقيتها في الوعي السياسي من كل الشوائب التي علقت بها والتعلم من الفجوات التي رافقتها وأثرت في التحليل الأخير على غياب الشفافية عند بعض منعطفاتها، ما أضعف الثقة المتبادلة بين أطراف تلك التجربة السياسية".

وقال السقاف إن "الحزب الاشتراكي اليمني يحرص كثيرا على تعزيز الصلات السياسية التي تفضي إلى ترسيخ مفاهيم الديمقراطية السياسية التوافقية".