القاتل معروف لدى الأسرة وكان موظفاً لديه.. تصفية السفير درهم نعمان داخل منزله في صنعاء

السياسية - Monday 17 October 2022 الساعة 09:51 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أقدم مسلح، يوالي مليشيا الحوثي، مساء الأحد، على تصفية الدبلوماسي والشخصية اليمنية البارزة اللواء درهم عبده نعمان، داخل منزله بمنطقة حدة في العاصمة صنعاء.

أفادت المصادر أن المسلح وصل إلى منزل اللواء درهم نعمان الذي كان يتواجد في غرفة حراسة منزله مع عدد من أبنائه وأصدقائه وحراسته، موضحة أنه دخل إلى الغرفة وباشر بإطلاق النار على الدبلوماسي نعمان وسط ذهول من كان حاضرا في المكان.

وقالت المصادر إن المسلح حاول الفرار إلا أن مواطنين من أبناء الحي الذي يقطنه السفير نعمان ألقوا القبض عليه وسلموه للأجهزة الأمنية المختطفة من قبل الحوثيين في صنعاء.

ولقيت حادثة الاغتيال سخطا شعبيا كبيرا، كون السفير درهم نعمان من الشخصيات السياسية البارزة التي لها مكانتها وثقلها في المشهد، موجهين اتهامات إلى مليشيات الحوثي بالوقوف وراء عملية التصفية التي طالت الرجل داخل منزله.

بدورها سارعت الأجهزة الأمنية المختطفة من قبل ذراع إيران في صنعاء إلى نشر أخبار عن تمكن عناصرها من إلقاء القبض على قتلة درهم نعمان لمواجهة تلك الاتهامات وتحميلها عملية التصفية.

وبحسب نجل درهم نعمان فإن منفذ الجريمة معروف لدى الأسرة وكان أحد الموظفين التابعين لهم ويدعى حكم فتحي الأسودي، ولا يعرفون سبب إقدامه على تنفيذ هذه الجريمة الشنعاء.

وقال الدكتور نشوان درهم نعمان إن القاتل أحد اصدقاء والده وكان يتعهده المرحوم بالرعاية، موضحا أن الجاني قام بإطلاق النار من مسدس على والده بصورة مفاجئة دون معرفة الدوافع، مؤكدا تسليمه للأمن ويجري التحقيق معه.

وتقلد درهم نعمان، عدة مناصب بينها رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة في عدن، ومحافظاً لمحافظات الجوف ومأرب وذمار وشبوة، كما عين سفيرا لليمن في إثيوبيا.