محامو تعز يعلقون نشاطهم رداً على اعتداءات جهات أمنية وعسكرية

السياسية - Tuesday 18 October 2022 الساعة 07:22 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

دفعت الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المحامون في محافظة تعز على يد قوات أمنية وعسكرية موالية لحزب الإصلاح إلى تعليق عمل النقابة لأجل إيقاف هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

نقابة المحامين، وبحسب بيان صادر عنهم، أكدت أن تعليق العمل بدأ اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر، ولمدة يومين، في محاولة من أجل الضغط على الجهات القضائية والعدلية المختصة بالمحافظة لإيقاف الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها أعضاء النقابة.

وأكدت النقابة، أن المحامين في تعز يتعرضون لانتهاكات جسيمة أثناء ممارستهم مهامهم من قبل جهات أمنية وعسكرية يناط بها توفير الحماية والأمن والاستقرار وتسهيل عمل المحامي.

وأشار البيان، إلى أن أكثر من 30 انتهاكاً تعرض لها المحامون والمحاميات أثناء تأديتهم لواجبهم منذ مطلع العام الحالي، كان آخرها الاعتداء البدني على المحامي جمال عبدالملك.

وأوضحت النقابة، أن تكرار الاعتداءات والتعسفات التي تستهدف المحامين والقضاة جاءت بسبب التراخي من الجهات المختصة بضبط مرتكبيها ومعاقبتهم، محملة الجهات الرسمية عسكرية وأمنية في الدولة عامة ومحافظة تعز على وجه الخصوص مسؤولية التراخي والتهاون وعدم الجدية في ضبط ومحاسبة ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات.

وأكدت النقابة على حقها القانوني في الدفاع عن أعضائها بكل الطرق المشروعة ومواجهة هذه الانتهاكات ومرتكبيها وكل من يقف حائلاً أو عائقاً دون ملاحقة ومعاقبة مرتكبيها.