حملة حوثية تخطف 100 مهاجر إثيوبي من صعدة

السياسية - Wednesday 19 October 2022 الساعة 04:54 pm
صعدة، نيوزيمن، خاص:

نفذت ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن، حملات اختطاف بحق مهاجرين غير الشرعيين، يحملون الجنسية الإثيوبية، عقب وصولهم إلى محافظة صعدة.

وبحسب مصادر حقوقية في محافظة صعدة، فإن أطقما عسكرية تابعة للميليشيات قامت حملة واسعة في مركز المحافظة ومديريات تابعة لها، واعتقلت أكثر من 100 مهاجر إفريقي يحملون أغلبهم يحملون الجنسية الإثيوبية، واقتادتهم إلى أماكن احتجاز تابعة لهم.

>> ممارسات الحوثي الوحشية تجبر اللاجئين الإثيوبيين على رحلة العودة

وأوضحت المصادر أن المهاجرين وصلوا إلى صعدة عبر دفعات قادمين من المناطق الساحلية الجنوبية والغربية وفي طريقهم إلى الحدود السعودية، بهدف البحث عن عمل وتحسين مستوى معيشتهم، إلا أن الميليشيات الحوثية استوقفت المهاجرين وقامت باختطافهم ونقلهم إلى أماكن مجهولة.

وتمارس قيادات حوثية على المهاجرين ضغوطات خصوصا الشباب منهم لأجل تجنيدهم وإشراكهم في جبهات القتال التي يديرونها، إلى جانب تقديم إغراءات مالية كاذبة بهدف إقناعهم في المشاركة في عمليات إرهابية على الحدود السعودية.

وروجت الميليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية عبر وسائل إعلامها، بأنها تقوم بضبط عشرات المهاجرين الافارقة الذي يصلون إلى صعدة وتقوم بإعادتهم إلى مراكز احتجاز وإيواء في صنعاء تمهيدا لترحيلهم على حد قولها، إلا أن تقارير سابقة لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" كشفت أن ميليشيات الحوثي أجبرت المهاجرين على النزوح إلى الحدود السعودية وتعريض حياتهم للخطر.