السعودية تطالب بموقف دولي صارم ضد عرقلة الحوثي للسلام

السياسية - Wednesday 19 October 2022 الساعة 06:30 pm
الرياض، نيوزيمن:

طالبت المملكة العربية السعودية، المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم وموحد إزاء استمرار رفض جماعة الحوثي ذراع إيران، في تعنتها ووضع العراقيل أمام جهود السلام المبذولة.

وأكدت المملكة في اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التأكيد على مطالبتها للمجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية والعمل الجاد على تجفيف منابع تمويلها.

وأوضح مجلس الوزراء وفقاً لما نقلته وكالة واس السعودية أن المملكة مستمرة في دعم كافة الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن.

من جانبه أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اختتام زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض، ضمن تحركاته في المنطقة لتجديد الهدنة الإنسانية في اليمن، بعد أكثر من اسبوعين على انتهائها ورفض مليشيا الحوثي الموافقة على تجديد موسع لها.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في تغريدة له على حسابه في تويتر، إن غروندبرغ اختتم زيارته إلى الرياض، حيث التقى خلالها بوزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، والسفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر ومسؤولين في مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن المبعوث الأممي التقى، أيضا، دبلوماسيين من الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والعديد من الدبلوماسيين الغربيين.