بيان مزور باسم القوى السياسية في الجوف لإسناد تمرد إخوان "العكيمي"

السياسية - Friday 21 October 2022 الساعة 07:18 pm
الجوف، نيوزيمن، خاص:

نفى الناطق الرسمي لتحالف القوى السياسية  بمحافظة الجوف مطر دحان، صحة البيان المنسوب للتحالف والذي نشره إعلام الإخوان خلال الساعات الماضية يهاجم قرار تعيين محافظ للمحافظة. 

وقال دحان في منشور له على صفحته الشخصية في "الفيس بوك" بأن ما نشره هو "بيان مكذوب ولا علاقة للقوى السياسية  بما جاء فيه"؛ في فضيحة مدوية للحملة الإخوانية الرافضة لإقالة القيادي الإخواني أمين العكيمي من منصب محافظ الجوف. 

وتداولت وسائل إعلام إخوانية على رأسها صحيفة "أخبار اليوم" التابعة للنائب السابق الجنرال علي محسن الأحمر؛ بياناً منسوباً لتحالف القوى السياسية في الجوف هاجم بشدة قرار مجلس القيادة الرئاسي إقالة العكيمي. 

حيث هاجم البيان المزور قرار المجلس وزعم بأنه "صادر على منهجية الإقصاء بدعاوى لا يسندها عقل ولا منطق"؛ مطالباً رئيس المجلس "بالتراجع عن القرار وإعادة الأمور في إدارة المحافظة على ما كانت عليه". 

وفي حين تضمن البيان لغة تهديد واضحة ضد المجلس الرئاسي؛ حيث قال بأن القرار "سيقود الوطن إلى مزالق لا تحمد عقباه"؛ كان لافتاً اعترافه الخجول وبطريقة مباشرة بحقيقة الاعتراض على إقالة العكيمي بدعوته لمواجهة "الإقصاء والعنف الإداري التعسفي الموجه ضد بعض الأحزاب وقواعدها". 

ومنذ أكثر من أسبوع تقود جماعة الإخوان تمرداً ضد قرار إقالة العكيمي المتهم بالمسئولية في سقوط المحافظة بيد مليشيات الحوثي في مارس 2022م؛ وسارع فرعها في الجوف إلى إصدار بيان رسمي يعلن رفضه للقرار. 

وكان لافتاً حفل التخرج الذي أقامته جامعة سبأ في مدينة مأرب يوم الإثنين الماضي، لإحدى الدفع من كلية التربية بمحافظة الجوف؛ ورفعت فيه لافتة تشير إلى أن الحفل برعاية "محافظ الجوف/أمين العكيمي". 

هذه الخطوة اعتبرها نشطاء من أبناء مأرب تأكيدا لموقف جماعة الإخوان المتمرد على قرار مجلس القيادة الرئاسي بإقالة العكيمي وتعيين اللواء/ حسين العجي العواضي بديلاً عنه في منصب محافظ الجوف.