محافظ حضرموت: الهجوم الحوثي من منطقة بين الجوف ومأرب وترتيبات لاستئناف الضخ

السياسية - Friday 21 October 2022 الساعة 07:47 pm
حضرموت، نيوزيمن:

كشف محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على ميناء الضبة بالتزامن مع استعدادات لتصدير النفط الخام من شركة بترومسيلة.

وقال ابن ماضي في تسجيل مرئي، إن الهجوم على ميناء الضبة كان بواسطة طائرتين مفخختين، الأولى كانت في الساعة الثانية وخمس دقائق بين السفينة والعوامة والثانية في الساعة الثانية وعشرين دقيقة وكانت أكثر قربا من السفينة.. لافتاً إلى أن هذا الهجوم سبقه تهديدات تم إرسالها إلى وزارة النفط اليونانية التي عكستها لمالكي السفينة الذين بدورهم أوصلوها إلى السلطة المحلية ووزارة النفط وعبرهم إلى شركة بترومسيلة.

وأشار إلى أنه كان من المقرر ان تدخل السفينة قبل أسبوع من هذا اليوم، لكن نتيجة لهذه التهديدات بقيت خارج المياه الإقليمية لليمن ودخلت اليوم.. مضيفاً إنه بعد الهجوم الإرهابي الذي لم يخلف أي أضرار تم اتخاذ إجراءات عاجلة منها إبعاد السفينة مسافة 12 ميلا بحريا خارج الميناء وإيقاف ضخ النفط من بترومسيلة إلى الميناء وإخراج العمال من الميناء.

وفي حين تحدث المحافظ بن ماضي عن هجوم مماثل استهدف قبل يومين ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة لكن دون أي أضرار، فإنه أوضح أن التقرير الأولي يؤكد وقوف ميليشيا الحوثي الإرهابية وراء الهجوم وأنها أطلقت الطائرات من منطقة تقع بين مأرب والجوف.

وأكد المحافظ بن ماضي أن السلطة المحلية والحكومة بصدد تنفيذ بعض الترتيبات الأمنية بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية لدخول السفينة مرة أخرى واستئناف العمل ومنع تكرار مثل هذه الهجمات الإرهابية.