يعتقد أن مركزها المهرة.. سياسي: إرهاب حوثي - إخواني استهدف ميناء الضبة بحضرموت

السياسية - Friday 21 October 2022 الساعة 08:40 pm
عدن، نيوزيمن:

قال الكاتب والباحث السياسي، صالح أبوعوذل إن الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، كانت بتنسيق مشترك مع تنظيم الإخوان الذي يمثله حزب التجمع اليمني للإصلاح، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف ظهر اليوم، ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وأوضح أبوعوذل الذي يرأس مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات في تدوينات، على حسابه بتويتر، أن الحوثيين والإخوان يريدون ضرب الجنوب، لاعتقادهم أن الحروب والارهاب هي أبسط الوسائل لاستمرار نهب الثروات.. لافتاً إلى أن كل العمليات الإرهابية التي شنها الحوثيون على الجنوب كانت بتنسيق مشترك بين الإخوان والحوثيين.

تدوينة أبوعوذل جاءت على خلفية الهجوم الحوثي الإرهابي بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، بالتزامن مع دخول الباخرة Nissos إلى الميناء استعداداً لتصدير مليوني و200 ألف برميل من النفط الخام، لكن الطائرتين سقطتا بالقرب من السفينة دون حدوث أي أضرار قبل أن يتم إخراجها إلى المياه الدولية.

وبهذا الشأن، يعتقد أبوعوذل أن الهجوم الإرهابي الذي شنته الأذرع الإيرانية كان من محافظة المهرة كـ"أقرب نقطة".. مشدداً على أن تحرير المهرة وطرد الخلايا الإرهابية منها مهمة أولى قبل أي شيء.

وأضاف إن مجلس القيادة الرئاسي مطالب باتخاذ موقف شجاع بهذا الخصوص.