الحكومة: خياراتنا مفتوحة للتعامل مع الهجوم الحوثي على ميناء الضبة

السياسية - Saturday 22 October 2022 الساعة 10:46 am
عدن، نيوزيمن:

قالت الحكومة اليمنية، إن "جميع خياراتها مفتوحة للتعامل مع الهجوم الحوثي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) والرد على التصعيد العسكري الذي يترافق مع جهود دولية للمضي في مسار السلام".

وطالبت الحكومة، في بيان مساء يوم (الجمعة)، "كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة وقوية لإدانة هذا العمل الإرهابي، والنظام الإيراني الذي يقف خلفه"، محذرة في الوقت نفسه أنه في "حال لم يتم العمل بشكل قوي وصارم لإدانة وتلافي تكرار هذا السلوك والفعل الإرهابي، فسيؤدي ذلك إلى آثار سلبية على عملية السلام في اليمن وعلى إمدادات واستقرار سوق الطاقة العالمي".

وكشف البيان الحكومي، لأول مرة، عن استهداف مليشيا الحوثي، ميناء رضوم البترولي (في محافظة شبوة) بهجمتين متعاقبتين في ليلتي 18 و19 أكتوبر 2022م بواسطة الطيران المسير.

وقالت الحكومة اليمنية إن الهجمات الإرهابية الحوثية تشير بوضوح إلى إصرار المليشيا الإرهابية على تدشين مرحلة أكثر إجراما من الحرب وأشد وقعا على الأزمة الإنسانية في اليمن وأكثر اضطرابا في أمن الملاحة الدولية.

واعتبرت أن هذه الهجمات الإرهابية تكشف حقيقة موقف هذه المليشيا الإرهابية من رغبة جهود المجتمع الدولي لاستعادة السلام بأي كلفة، وتوضح بجلاء خطأ وخطورة تجاهل الطبيعة الإرهابية للمليشيا الحوثية.