حضرموت تطالب بأسلحة نوعية لردع المسيرات المفخخة الحوثية

السياسية - Sunday 23 October 2022 الساعة 05:33 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

قال مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، إن الأجهزة الأمنية مع قوات النخبة الحضرمية في انعقاد دائم ضمن اللجنة الأمنية التي يترأسها محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي منذ استهداف ميناء الضبة النفطي.

وأكد أن اللجنة الأمنية تبحث سبل تعزيز الحالة الأمنية، وإبقاء القوات في يقظة دائمة للتصدي لأي أعمال إرهابية جديدة تنوي تنفيذها المليشيات الحوثية ضد حضرموت.

وطالب العميد المنهالي قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات برفد قوات النخبة الحضرمية بأسلحة نوعية قادرة على ردع المسيرات المفخخة التابعة للمليشيات الحوثية الإجرامية، وفقا لما نشره التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن ساحل حضرموت.

جاءت تصريحات مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي عقب ترؤسه، اليوم الأحد، اجتماعا أمنياً موسعاً للقيادات الأمنية بساحل حضرموت لمناقشة المستجدات والتطورات الأخيرة بعد قصف المليشيات الحوثية ميناء الضبة النفطي.

وأوضح مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت أن استهداف ميناء الضبة النفطي يهدف بدرجة أساسية إلى تقويض دعائم الأمن المحققة، وتعطيل حركة الملاحة العالمية. وأكد أن قوات الأمن والشرطة ستكون درع حضرموت الحصين لتثبيت الأمن والاستقرار.

وقال: حضرموت لم تعهد الخضوع لأي تهديدات إرهابية بهمة وعزيمة أبطالها الميامين في الأجهزة الأمنية إلى جانب إخوانهم في قوات النخبة الحضرمية الباسلة.

وناقش الاجتماع التدابير الأمنية اللازمة لحفظ أمن وسلامة المواطنين، وحماية ممتلكاتهم من أي أضرار قد تلحق بها، والرفع من اليقظة والحذر في مختلف الوحدات الأمنية المنتشرة في مدن ومديريات ساحل حضرموت.

وأشاد العميد المنهالي بفريق البحث الجنائي الذي نزل إلى موقع الحادث في ميناء الضبة النفطي لجمع الاستدلالات وتحليلها، شاكراً وقوف قوات التحالف العربي الدائم ممثلاً في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مع الأجهزة الأمنية والعسكرية.