بعد اغتيالها.. الحوثيون يصفون والد الصحفية رشا الحرازي

السياسية - الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 الساعة 06:40 م
عدن، نيوزيمن:

كشفت مصادر حقوقية، عن ضلوع مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- عن تصفية والد الصحفية رشا الحرازي، التي قتلت مع جنينها في تفجير إرهابي استهدف سيارة زوجها المصور الصحفي محمود العتمي في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأفادت شبكة "الملصي الإخبارية" نقلا عن المصادر، بأن مليشيا الحوثي اختطفت خالد عبدالله حسين الحرازي (والد الصحفية رشا)، أثناء ما كان في طريقه إلى مدينة تعز بهدف استخراج جواز سفر.

وأوضحت أن المليشيا احتجزت الحرازي، في نقطة تفتيش بمدينة الحوبان شرقي مدينة تعز، ومن ثم نقلته إلى سجن سري تديره في مدينة الصالح واحتجزته لمدة 14 يوما.

وذكرت أن خالد الحرازي تعرض لحادث سير يوم 8 أكتوبر، عندما كان الحوثيون ينقلونه إلى مكان آخر، وأصيب خلاله بجروح خطرة، قبل أن يفارق الحياة بعد 11 يوماً.

ورجحت المصادر وقوف مليشيا الحوثي وراء تدبير الحادث، مشيرة إلى أنها استخدمت دراجة نارية لنقله من معتقل إلى آخر.

وكان تفجير إرهابي بواسطة عبوة ناسفة زرعت  بسيارة الصحفي محمود العتمي، قد أودى بحياة زوجته الصحفية رشا الحرازي (ابنة خالد الحرازي) وجنينها في 9 نوفمبر 2021 الماضي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأكد الصحفي العتمي الذي نجا من عملية الاغتيال، ضلوع مليشيا الحوثي في تفجير سيارته، مؤكدا أن المليشيا كانت تبحث عن معلومات عنه كمحل سكنه ونوع ورقم سيارته قبل أيام من وقوع التفجير.