محافظ تعز يوقف الوكيل المخلافي بعد استقباله لـ"مشرف" العليمي

السياسية - الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 الساعة 09:47 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر خاصة لـ"نيوزيمن" عن إصدار محافظ تعز نبيل شمسان، مساء اليوم الثلاثاء، قراراً بوقف الوكيل الأول/ عبدالقوي المخلافي عن العمل.

وقالت المصادر إن القرار جاء على خلفية قيام الوكيل المخلافي باستقبال عبدالقادر الجنيد المكلف من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالإشراف على المحافظة.

وأشارت إلى أن المخلافي قام باستقبال الجنيد وأبدى ترحيبه واستعداده للتعاون معه، وقام بتخصيص مكتبه له في مبنى المحافظة دون الرجوع للمحافظ، وهو ما أزعج الأخير.

ووفق المصادر فإن خطوة المحافظ ألغت كل الترتيبات التي كان يجريها الجنيد بالتنسيق مع الوكيل المخلافي لعقد اجتماعات ولقاءات مع مسئولين وشخصيات من المحافظة خلال الأيام القادمة.

مؤكدة بأن قرار المحافظ بوقف الوكيل المخلافي أحد عناصر الإخوان، يأتي نتيجة موقفه الرافض لخطوة العليمي بتعيين الجنيد مشرفاً على المحافظة واعتماد ما سيرفعه من تقارير لاتخاذ قرارات بشأن المحافظة.

وكانت مصادر "نيوزيمن" قد كشفت في وقت سابق بأن قرار تكليف العليمي للجنيد بالإشراف على الوضع في تعز جاء دون التنسيق مع باقي أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

ولاقى القرار اعتراضاً واسعاً من قبل نشطاء المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي جراء مواقف الجنيد السابقة من الأحداث في تعز والقريبة من توجه جماعة الإخوان المسئولة عن مشهد الفوضى والعبث الذي تعيشه المحافظة منذ سنوات.