معاذ الصوفي.. انتقام وزير إخواني يحيل حياة مبتعث إلى جحيم

السياسية - الجمعة 28 أكتوبر 2022 الساعة 09:03 ص
تعز، نيوزيمن:

منذ أكثر من 7 أشهر والطالب المبتعث معاذ الصوفي في دوامة من التعذيب النفسي، بسبب إجراءات انتقامية يمارسها ضده وزير التعليم العالي القيادي الإخواني/ خالد الوصابي على خلفية نشاطه في الدفاع عن حقوق الطلاب المبتعثين خلال السنوات الماضي.

الصوفي المبتعث في ماليزيا لدراسة الدكتوراة تخصص أمن سيبراني، ظهر في مقطع فيديو على حسابه الشخصي في "الفيس بوك" كحل أخير، بعد أن ظل طيلة الفترة الماضية يبحث عن حل لقضيته بعيداً عن الإعلام والتصعيد، لإبعاد أي مبرر لتعقيدها، كما يقول.

يشرح الصوفي معاناته التي بدأت بإسقاط اسمه من كشوفات الابتعاث بتوجيه شخصي من الوزير الوصابي، كما تم استدعاؤه للتحقيق من قبل الملحقية الثقافية في ماليزيا بسبب منشوراته المطالبة بصرف المستحقات للطلاب، والتي اعتبرها الوزير الإخواني بأنها إساءة له. 

مشيراً الى أنه لم يتسلم مستحقات عام كامل تم صرفها للطلاب خلال الأشهر السبعة الماضية آخرها مستحقات الربع الرابع 2021م التي تم صرفها قبل نحو أسبوعين "باستثنائي كما لو أني من الهنود الحمر، استهداف شخصي وحزبي أكبر من قدرتي على الاحتمال"، يقول معاذ.

يشرح معاذ حجم معاناته جراء حرمانه من مستحقاته التي تعد المصدر المالي الوحيد له للاستمرار في دراسته، مضيفاً بأن ذلك لا يدمره بمفرده، بل يطال أسرته، حيث يعتمد عليها في تكاليف دراسة كل من زوجته وابنه.

  وفي حين يشدد معاذ بأنه لا يريد أكثر من صرف مستحقاته أسوة بباقي الطلاب في ماليزيا بدون زيادة أو نقصان، يؤكد بأنه لم يعد قادراً على الاحتمال أكثر إزاء ما يتعرض له من انتقام وتعذيب كعقوبة على نشاطه في الدفاع عن حقوق المبتعثين في الخارج.

مناشداً كافة النشطاء والمنظمات الحقوقية والكيانات الطلابية بالتضامن معه وإيصال صوته إلى مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة والجهات المعنية، لإنصافه ورفع الظلم عنه.