ذراع إيران تمنع "الاشتراكي" من الاحتفال بذكرى تأسيسه

السياسية - Sunday 30 October 2022 الساعة 03:10 pm
عدن، نيوزيمن:

منعت مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- إقامة فعالية احتفائية للحزب الاشتراكي اليمني، بأعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وذكرى تأسيسه، في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرتها.

وقال بلاغ صادر عن فرع الحزب الاشتراكي في ذمار، إن مليشيا الحوثي رفضت السماح له بإقامة الفعالية، التي أعلن عنها في وقت سابق.

وذكر الموقع الرسمي للاشتراكي، أن الحزب في محافظة ذمار أعلن إلغاء الفعالية، التي سبق وقال إنه سيقيمها احتفاءً بأعياد الثورات اليمنية، بسبب رفض سلطات المحافظة السماح له بإقامة الفعالية.

وأوضح السكرتير الأول للمنظمة، محمد الفاطمي، أنهم بذلوا جهودا كبيرة مع ممثلي الجماعة لإقامة هذه الاحتفائية المشروعة، إلا أنها قوبلت بالرفض.

يذكر أن مليشيا الحوثي دائماً ما تمنع تنظيم أي مظاهر احتفائية في ذكرى أعياد الثورة اليمنية، كان آخرها تفريق جموع المحتفلين بثورة السادس والعشرين من سبتمبر في ميدان السبعين بصنعاء، واعتقال عدد منهم.

وسبق أن أحالت المليشيا مديرة مجمع السعيد التربوي في محافظة إب، فائزة البعداني، إلى التحقيق؛ بسبب إشرافها على تنظيم حفل بين الطالبات في ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وتعمل المليشيا الحوثية، منذ انقلابها، على منع الاحتفالات بالمناسبات الوطنية، بهدف طمس ملامح الهوية الوطنية في مسعى لتكريس احتفالاتها الطائفية.