محور سبأ.. علاقة إيجابية بالعمالقة والقوات الجنوبية شرقاً من أبناء مأرب والبيضاء

السياسية - Monday 31 October 2022 الساعة 09:04 am
مأرب، نيوزيمن، خاص:

يشكل محور سبأ نواة الجيش القادم في محافظات مأرب والجوف والبيضاء بعد الفشل والخيانة التي قدمها الجيش الموالي للإخوان لهذه المحافظات.

محور سبأ تأسس بعد نجاح عملية إعصار الجنوب التي تمكنت من خلالها قوات العمالقة من تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين وصولا إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب، وعيِّن الشيخ القبلي "عبدالهادي المرادي" قائدا للمحور في إطار عملية ترتيب المعركة في المناطق الشمالية التي تعرضت للخذلان جراء سيطرة الإخوان على المؤسسة العسكرية طوال السنوات الماضية.

وينتمي قائد المحور إلى قبيلة "مراد" كبرى قبائل مارب وأكثر القبائل المناهضة لجماعة الحوثي في المحافظة وقدم عدد من أفراد أسرته شهداء في معركة مارب مع الذراع الإيرانية.

وبدأ قائد المحور عملية تنظيم القوات وتجنيد أبناء المحافظة وهم من يستطع إعادتها من الايدي الإيرانية ونشرها في كافة الجبهات الجنوبية بالمحافظة وكذا بعض جبهات محافظة البيضاء.

وبعد فشل تمديد الهدنة يمكن لهذه القوة العسكرية التي جرى تشكيلها ودعمها من قبل التحالف العربي وتحديدا دولة الإمارات العربية المتحدة التي وقفت خلف كافة الانتصارات على الذراع الإيرانية في اليمن؛ تغيير واقع المعركة في مارب واستعادة المناطق التي سلمتها الجماعة الإخوانية للمليشيات الحوثية.

وما يميز محور سبأ عن غيره هو علاقته مع ألوية العمالقة والمشاركة الفاعلة لقيادات في العمالقة في عملية تأهيل جنوده وكذا التنسيق المشترك بينهما في جبهات حريب والبيضاء، بالإضافة إلى ثقة التحالف العربي المطلقة في محور سبأ الذي لا تنتمي قيادته وجنوده لأحزاب لها أهداف خبيثة كما هو حاصل في جبهات مارب والجوف والبيضاء التي سلمت لإفشال التحالف العربي تنفيذا لتوجيهات دول إقليمية على عداء مع الرياض وأبوظبي.

ويرى حمزة المرادي مساعد قائد محور سبأ، أن المحور هو آخر فرصة لأبناء مأرب والبيضاء والجوف للخلاص من عصابات الإرهاب وتحرير محافظاتهم ليصبحوا حكامها ويستعيدوا أمجاد أجدادهم ويكونوا ملوكا لا رعايا.

وأشار المرادي، في تصريح لنيوزيمن أن أمام أبناء هذه المحافظات خيارين: إما ان يقفوا مع المحور تجاه كل المؤامرات التي تحاك ضده للخروج إلى بر الأمان أو أن يلزموا الحياد ويكونوا أتباعا لعصابات الإرهاب والإجرام والتسلط.

وأكد أن محور سبأ تأسس ليكون سنداً لأبناء سبأ لينتزع حقوقهم ويدافع عن ثرواتهم ويجعل منهم شركاء في الحكم ولم يتأسس لقتال عصابات الحوثي فقط ثم تسليمها لعصابات أخرى كالإخوان وغيرهم، لهذا فهو يمثل أهمية لكل حر من أبناء مارب والبيضاء والجوف.

وأوضح أن محور سبأ سوف يقوم بتحرير كل شبر من محافظات مأرب والبيضاء والجوف وسوف يسلمها لأبنائها، لذلك يجب على جميع أبناء سبأ الوقوف مع المحور عند البدء في معركة التحرير.

كما غرد الناشط السياسي شاجع هصام بحيبح بالقول "بالنسبة لي أنا وكل أحرار مأرب محور سبأ عنوان عزتنا وقائده أبو الحارث خير من يمثلنا".

وأكد لنيوزيمن "سالم عبدالنبي"، وهو مقاتل في صفوف محور سبأ، استعداد المحور لتحرير مارب والجوف والبيضاء والمشاركة الفاعلة في معركة الخلاص من جماعة الحوثي في عموم البلاد.

وقال عبدالنبي، إن معنويات القوة عالية وإن الجميع يتطلع لبدء عملية استعادة سبأ، مشيراً أن المحور يخوص معارك في جبهات حريب ويتبادل القصف مع المليشيات الحوثية ويتصدى لمسيراتهم ويقدم وينتظر ساعة الصفر لبدء انطلاق عملية التحرير التي يثق الجميع بالانتصار فيها.