شباب سبأ: مطارح "الريان" تدشين للفوضى بدعم إقليمي

السياسية - Tuesday 01 November 2022 الساعة 02:11 pm
الجوف، نيوزيمن، خاص:

حذر مجلس شباب سبأ من خطورة المطارح القبلية المقامة حالياً في منطقة الريان شمال محافظة مأرب رفضاً لقرار إقالة محافظ الجوف الإخواني، أمين العيكمي.

وكشف المجلس في بيان له، عن وجود معلومات بقدوم عناصر حوثية لهذه المطارح من محافظة الجوف التي يسيطر عليها الحوثيون، معلناً رفضه لما أسماها "عملية الابتزاز التي تلجأ بعض القوى لممارستها تحت شعارات قبلية لغرض الضغط على بقاء الفاسدين". محملاً الجهات التي تقف خلف هذه المطارح المسؤولية الكاملة عن أي عمل أو استهداف يخل بالأمن أو ينال من القيادات العسكرية والقبيلة المناوئة لجماعة الحوثي الطائفية.

واعتبر البيان هذه المطارح "تأتي في سياق تدشين الفوضى في شرق اليمن بدعم إقليمي هدفه إسقاط هذه المناطق بيد الحوثيين"، مجدداً موقفه الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وتأييد قراراته.

وشدد البيان على مركزية قضية استعادة صنعاء وتحريرها من قبضة ذراع إيران، داعياً كل القوى المناوئة للحوثي بدعم التوافق الذي يجسده مجلس القيادة الرئاسي والعمل على أساس وطني مشترك يعزز بناء مؤسسات الدولة ويقدم نموذجا جاذبا في المناطق المحررة.

وفي حين جدد مجلس شباب سبأ على مواقفه تجاه الجنوب وحقه في التمكين الكامل على كافة المحافظات الجنوبية، أعاد التذكير بمطالبه السابقة من مجلس القيادة بتمكين أبناء مأرب من إدارة المحافظة التي قال إن "فصيلا سياسيا يحكمها ويمارس باسمها أخطاء ويحشد الناس تحت مسميات قبلية ويضع قدما مع مجلس القيادة وقدما أخرى لرفض قراراته"، في إشارة إلى جماعة الإخوان.