محكمة بتعز تطالب النيابة بالتحقيق مع مدير الأمن

السياسية - Tuesday 01 November 2022 الساعة 02:39 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشفت وثائق رسمية عن مطالبة رئيس محكمة غرب تعز من وكيل نيابة الأموال العامة بالتحقيق مع مدير أمن محافظة تعز العميد/ منصور الأكحلي.

واتهم رئيس المحكمة مدير الأمن بعرقلة سير عمل المحكمة وعدم تنفيذ الأوامر القضائية والتستر على متهمين في قضايا جنائية، بناء على محضر لإحدى جلسات المحكمة.

محضر الجلسة أوضح بأن المحكمة حررت مذكرة إلى مدير الأمن بإحضار متهم في قضية قتل، إلا أن رد إدارة الأمن عبر محاميها اكتفى بالإشارة إلى أن النيابة قدمت المتهم للمحاكمة ك"فار من وجه العدالة".

هذا المبرر رفضته المحكمة التي أشارت في المحضر إلى مذكرة مقدمة من مدير الأمن يتبين من خلالها أن المتهم يمارس عمله في إدارة الأمن، ولم يقم الأكحلي بتنفيذ طلب المحكمة بإحضاره.

وتعود القضية إلى حادثة مقتل الشاب أحمد الجبري الذي قتل أثناء اقتحام عناصر الأمن لمنزله الذي يسكنه مع أمه في حي الدحي في نوفمبر عام 2019م، ويتهم أحد أفراد الأمن ويدعى خالد رسام، في واحدة من أشهر الجرائم التي أثارت ضجة واسعة في تعز حينها.

حيث قتل الشاب أحمد أمام منزله، من قبل طقم تابع للأمن قام أفراده عقب ذلك باقتحام المنزل واعتقال أمه الأرملة، تحت ذريعة وجود علاقة بين الضحية وأحد قيادات كتائب أبي العباس التي تم إخراجها من قبل مليشيات الإخوان في أبريل من ذات العام.

ومنذ 3 سنوات تخوض والدة الشاب أحمد، معركة مضنية لتحقيق العدالة في قضية ابنها وسط تواطؤ واضح من قبل مدير الأمن رغم عشرات التوجيهات والأوامر من النيابة والقضاء بإحضار المتهم.