اللواء التميمي: مستعدون لحماية ساحل حضرموت من أية تهديدات إرهابية

السياسية - Thursday 03 November 2022 الساعة 09:53 am
المكلا، نيوزيمن:

أكد اللواء ركن طيار فائز منصور التميمي، قائد المنطقة العسكرية الثانية، ومقرها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، أن المهمة الرئيسية لقوات المنطقة والنخبة الحضرمية حماية ساحل حضرموت من أية تهديدات إرهابية.

وأضاف اللواء التميمي إن القوات المنضوية تحت قيادة المنطقة الثانية سوف تتخذ كافة التدابير لحماية البلاد وصد أية هجمات إرهابية قد تستهدف حضرموت.

جاءت تصريحات المسؤول العسكري الأول في ساحل حضرموت عقب استهداف إرهابي قامت به ميليشيات الحوثي بحق ميناء الضبة النفطي في مديرية الشحر شرق مدينة المكلا.

وأضاف التميمي في حوار صحفي لموقع محلي "نداء حضرموت الإخباري"، إن مهام قوات المنطقة الثانية بشكل عام عسكري، ولا يتدخل في الشؤون المدنية إلا في حالة الخروج عن السيطرة والانفلات الامني.

وحول التجمعات القبلية التي برزت مؤخرا في حضرموت، لأهداف سياسية، اعتبر التميمي هذه التجمعات غير المرخصة بأنها تجاوز خطير ويمس هيبة الدولة.

وقال التميمي إن محاولة بعض التجمعات العشوائية، إظهار حضرموت بأنها قابلة للتفكك والتمزق، أمر خطير وغير مقبول ولا يرضيهم في قيادة المنطقة الثانية، مضيفا إن قوات النخبة الحضرمية قدمت الكثير من التضحيات من أجل أن تنعم حضرموت بالأمن والاستقرار. 

وأشار إلى أن أعداء حضرموت اليوم كُثر، ويدعمون أي توجهات هدفها تمزيق النسيج والسلم المجتمعي فيها، مطالبا أبناء حضرموت بالمزيد من التقارب والتكاتف والتلاحم، لإفشال مخطط الأعداء. 

ووعد التميمي بأن قيادة المنطقة العسكرية الثانية، ستكون عوناً وسنداً لكل مخلص يحافظ على أمن واستقرار حضرموت ووحدتها وتنميتها. 

ورد التميمي على الحملات الإعلامية التي تهاجم لواء بارشيد، بالقول، إن هذا اللواء أحد ألوية النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية. 

وقال التميمي، إن لواء بارشيد هو من يحمي البوابة الغربية لمحافظة حضرموت، وقيادة المنطقة الثانية لن تسمح بأي حملات تستهدف أي لواء عسكري تابع لها، لأن كل ما يمس قواتها هو مساس بكرامة حضرموت.