اعتراض شحنة ذخائر تابعة لمحور تعز مخبأة داخل شاحنة وقود يثير الشكوك

السياسية - Thursday 03 November 2022 الساعة 03:49 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

طالبت قيادة محور تعز من السلطات في محافظة لحج إرجاع شحنة ذخائر وأسلحة تم اعتراضها من قبل مسلحين في منطقة معبق التابعة لمديرية المقاطرة.

واعترض مسلحون من قبيلة الحميدة مساء الثلاثاء الماضي، شاحنة نقل مشتقات نفطية قادمة من طور الباحة وفي طريقها إلى تعز، وعقب تفتيشها تم اكتشاف وجود شحنة من الأسلحة وذخائر الدبابات والمدفعية ومضاد الطيران مخبأة بداخلها.

وبحسب مصادر محلية، فإن المسلحين قاموا بالتحفظ على الشاحنة وسائقها الذي أفاد بأنه تسلمها من مفرق الفرشة بمديرية طور الباحة وهي قادمة من محافظة مأرب، مضيفة بأن مسلحي القبيلة أبلغوا مدير أمن لحج اللواء/ صالح السيد بضبط الشحنة لاستلامها مع سائق الشاحنة.

ولفتت المصادر إلى أن طريقة إخفاء الشحنة أثارت الشكوك بأنها محاولة تهريب إلى مليشيات الحوثي، مشيرة إلى وجود اتهامات من أبناء قبيلة الحميدة ضد قائد اللواء الرابع مشاه العميد الإخواني/ أبوبكر الجبولي بالتورط في القضية. 

قيادة محور تعز والخاضعة لسيطرة الإخوان، أقرت بأن الشاحنة تابعة لها في مذكرة رسمية صادرة عنها وموجهة إلى محافظ لحج وقائد ما يسمى بـ"محور طور الباحة" وهو الإخواني الجبولي، مطالبة باستعادتها وضبط من قام باعتراضها.

وزعمت قيادة المحور أن الأسلحة تابعة لجبهات تعز، مطالبة بسرعة إعادة الشحنة "لما من شأنه الإسراع في إمداد جبهات تعز المشتعلة بالذخائر ومنع سقوط المواقع القتالية".

قيادة المحور وفي لغة ابتزاز واضحة، حذرت محافظ لحج في خطابها من سقوط هذه المواقع، حيث خاطبته بالقول: "تدركون أنه سيشكل خطورة كبيرة على جبهات محافظة لحج وغيرها".