"أحمد الأغبري" أفرجت عنه ذراع إيران واختفى في سجون الإخوان

السياسية - Friday 04 November 2022 الساعة 06:52 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

أحمد الأغبري، شاب في مقتبل العمر حاول الهروب من الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي التي اعتقلته لمدة شهرين في مدينة الصالح، التي تتخذ منها المليشيا معتقلاً؛ بتهمة انتمائه لتعز "داعشي" أفرج عنه بعد شهرين من الاحتجاز، ليواصل طريقه إلى مدينة تعز باحثاً عن الأمن والاستقرار، لكنه اختفى في سجونها السرية بعد عشرة أيام من الاستقرار في أطراف المدينة. 

يقول والده عصام عبدالرقيب عبداللاله الأغبري لنيوزيمن، لم يتعرض الولد أحمد عصام للاختطاف من قبل مجهولين، لكن تم اختطافه من وسط منزلنا ونعرف الخاطفين جيداً، وتم تقديم الشكوى لكل الجهات الأمنية في قطاع تعز المدينة والنائب العام، لكن لا أحد يعرف أين أحمد، ولم يتم تعقب الخاطفين.

>> أيوب الصالحي.. 7 أعوام من الإخفاء القسري في سجون الإخوان في تعز

في 8/9/2018 اقتحم مسلحون بقيادة ياسر العاقل وأحمد السيد منزل عصام في مبنى قناة السعيدة شرق تعز، وتم الإهانة والابتذال والتحرش بالفتيات وتمزيق البوالط من فوقهن واختطاف أحمد إلى جهة مجهولة مع أحد أصدقائه من أبناء الحي، لكنهم أفرجوا عنه بعد 15 يوماً. 

ويضيف الأغبري، إن مسلحين يتبعون اللواء 22 ميكا، وهم: ياسر العاقل وأحمد السيد وشفيق الأعور وتوفيق الجندي، اقتحموا المنزل ونهبوا كل محتوياته وأخرجوهم فجراً إلى الشارع مع إصدار تهديدات إذا تم إبلاغ أي جهة سيقومون بتصفية الولد أحمد. لم يكتفوا بذلك، بل تعرضت الفتيات للتحرش والتلفظ بألفاظ بذيئة وانتهاك لحرمة وأعراض الأسرة.  

بصوت مقهور يواصل حديثه: "هجروننا من سكننا إلى الشارع ولم يسمحوا لنا بأخذ شيء سوى ملابسنا التى علينا".

>> عبدالغني.. مريض نفسي تعرض للإخفاء القسري والتعذيب في سجون الإخوان في تعز

أخرجوهم فجرا ونهبوا منزلهم ومقتنياتهم وكل ما يوجد في المنزل وولدهم أحمد. 

طريق البحث عن أحمد 

>> أكرم الزبيدي جاء ليدافع عن تعز فعوقب بالإخفاء القسري

لم يبق باب إلا وتم طرقه.. بحث عن أحمد من إدارة أمن تعز إلى الشرطة العسكرية والأمن السياسي والاستخبارات في مدينة تعز والنيابة العامة وصولاً إلى النائب العام للجمهورية.. لكن كل أركان وأجهزة الدولة لم تتمكن من معرفة مصير أحمد رغم معرفة الخاطفين الذين ينتمون للجيش في تعز، وقد تم تقديم بلاغات رسمية بأسماء المتهمين الذين ما زالوا أحرارا يمارسون دورهم الوطني، ضمن أفراد الجيش الخاضع لسيطرة الإصلاح.

يضيف والده، اتهموه أنه ضمن كتائب أبو العباس. نقول لهم عبر منصة نيوزيمن إذا كان مع أبو العباس وارتكب أي جريمة أو تمردا سلموه للسجن المركزي والنيابة تأخذ مجراها.

ويختم حديثه بالقول، توجد رابطة أمهات المختطفين في تعز، لكن لا صوت لها للمطالبة بأبنائنا المخفيين في سجون تعز السرية، لم نسمع لها صوتاً ولا صدى، ولم يذكروا اسم مخفي في تعز أو تعترف بوجود مخفيين وسط المدينة تعز. وحقيقة القول إن رابطة أمهات المختطفين تسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين، حزب الإصلاح، تستخدم ضد خصومها وتدافع عن سجون الإصلاح السرية لغرض طمس الحقائق.

>> عائلات الضحايا اعتصمت في ذكرى احتفال الإصلاح وسط تجاهل الإعلام.. المخفيون قسراً في سجون الإخوان بتعز

مناشدة 

تناشد أسرة أحمد عصام الأغبري المجلس الرئاسي ووزارة حقوق الإنسان ووزير العدل والنائب العام للجمهورية النظر في قضية المخفي في سجون العصابات المسلحة بتعز وتنتصر للعدل ولقضية المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم وإن ثبتت إدانتهم تعاقبهم بالعلن لا بالسر.