القوات الجنوبية تقتحم ثاني أكبر معسكر للقاعدة في المحفد

السياسية - Friday 04 November 2022 الساعة 02:58 pm
المحفد، نيوزيمن، خاص:

أطلقت القوات الجنوبية عملية عسكرية نوعية استهدفت تطهير أحد أهم المعاقل الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في ضواحي مديرية المحفد، بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

وأفادت مصادر ميدانية لنيوزيمن: أن قوة أمنية مشتركة من الدعم والإسناد وقوات الحزام الأمني، نفذت عملية اقتحام لوادي الخيالة جنوب مديرية المحفد، وهو وادي تتخذه خلايا وعناصر تنظيم القاعدة معقلاً لها وممراً لتحركاتهم صوب مديرية المحفد ومناطق أخرى في وسط أبين.

وأضافت المصادر إن العملية تمت فجر الجمعة، حيث تقدمت القوات بسرعة كبيرة وتمكنت من الدخول إلى الوادي والبدء بعملية تطهيره وملاحقة العناصر الإرهابية التي كانت تحتمي فيه، موضحة أن التنظيم حاول إعاقة التقدم عبر تفجير إحدى العبوات الناسفة لحظة مرور دورية أمنية، ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجراح نقلو إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الجنوبية المقدم محمد النقيب، أن القوات المتمركزة في محافظة أبين مستمرة في مهامها لتطهير كافة مناطق المحافظة من تواجد العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، موضحا أن قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد نفذت عملية نوعية تمكنت من خلالها من اقتحام ودخول وادي الخيالة جنوب المحفد.

وأضاف إن العملية العسكرية ما تزال مستمرة، حيث يجري عملية تمشيط الواد وتعقب العناصر الإرهابية التي كانت متمركزة فيه وتفرقت في الشعاب الجبلية القريبة من الوادي، لافتا إلى أن الوادي يُعد أحد أكبر المعاقل الإرهابية للقاعدة بعد أن فرت إليه عناصرهم من عدة مناطق في أبين.

وجاءت عملية اقتحام الوادي بعد دفع قوات الحزام الأمني بتعزيزات كبيرة من كتيبة الطوارئ تمهيدا لتنفيذ عمليات تطهير واسعة ضد جيوب تنظيم القاعدة في ضواحي مديرية المحفد.

وكانت القوات الأمنية أعلنت حالة طوارئ في مديرية المحفد، استعدادا لشن عملية أمنية واسعة لتطهير وتعقب خلايا تنظيم القاعدة التي نفذت خلال الأسابيع الماضية عمليات استهداف جبانة طالت دوريات أمنية راح ضحيتها عدد من الجنود.