الحكومة اليمنية تستبعد السلام مع الحوثي

السياسية - Sunday 06 November 2022 الساعة 07:21 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، الأحد، إن استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه، وإن ذلك سيتحقق بكل الأساليب المتاحة والممكنة"، حسبما نقلت وكالة "سبأ".

وأكد عبدالملك خلال اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة عدن، أن "المعركة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية مصيرية ووجودية ولا مجال أمام الشعب اليمني إلا الانتصار فيها"، مضيفا إن "الحكومة تضع في أولى أولوياتها دعم هذه المعركة حتى استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وأحاط عبدالملك أعضاء مجلس الوزراء بـ"التحركات الحكومية على المستويين الإقليمي والدولي لإسناد جهودها في مواجهة التصعيد الحوثي الجديد ورفض تجديد الهدنة وممارساتها التي تثير العنف والتوتر والفوضى في المنطقة، وردعها حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وقال إن "لجوء مليشيات الحوثي إلى استهداف المدنيين واستمرار حصارها على المدن وخاصة تعز والتنصل من كل التزاماتها بموجب الهدنة الإنسانية ورفض تجديدها هو الوجه الحقيقي لهذه المليشيات الإجرامية وممارساتها الإرهابية ضد الشعب اليمني منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014".

ولفت إلى أن "السلام لن يتحقق في اليمن طالما وإيران مصرة على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر أدواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي".

وحيا مجلس الوزراء استمرار الدور الأخوي الصادق لتحالف دعم الشرعية في دعم الشعب اليمني في معركة العرب المصيرية ضد المشروع الإيراني ووكلائه من مليشيات الحوثي الإرهابية، ومشروعها التخريبي والعنصري والتدميري.

وكان مجلس الوزراء استمع من وزير الدفاع إلى إحاطة حول مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد ذراع إيران الإرهابية، وجوانب التنسيق القائمة مع تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.