طارق صالح يدعو إلى اصطفاف في تعز لمواجهة ذراع إيران

السياسية - Wednesday 09 November 2022 الساعة 06:03 pm
عدن، نيوزيمن:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الأربعاء، لجنة المصالحة والسلم المجتمعي في تعز، والتي تضم عدداً من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني بالمحافظة.

وناقش العميد طارق صالح مع أعضاء اللجنة جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، في حل القضايا الاجتماعية، وتقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية وتوحيد الصف في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني والمليشيات الحوثية.

وفيما أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بجهود اللجنة، حثها على مزيد من العمل في تحصين الجبهة الوطنية ورفع مستوى الوعي الشعبي في مواجهة الشائعات التي ترددها مطابخ المليشيات الحوثية بهدف خلق البلبلة وإثارة الفتنة بين مكونات الصف الجمهوري، وشغلهم بمعارك جانبية. 

ولفت إلى أهمية فتح حوارات مع أبناء محافظة تعز المنخرطين في صفوف المليشيات الحوثية، سواءً كانوا في الصف القيادي أو المغرر بهم في جبهات القتال، والذين يساهمون بشكل أو بآخر في الحصار الغاشم الذي تفرضه المليشيات على ملايين السكان، وقصف الأحياء السكنية وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء؛ ودعوتهم لمراجعة مواقفهم، والعودة إلى حضن الوطن، خاصة بعد أن انكشفت حقيقة المشروع الذي تحمله ومساعيها لإعادة اليمن واليمنيين إلى عهود الجهل والتخلف والظلام.

وأكد العميد طارق صالح استمراره في تقديم الدعم، سواءً عبر موقعه في مجلس القيادة الرئاسي أو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، للجنة بهدف تسهيل مهامها وإنجاح غاياتها النبيلة، معبّرًا عن ثقته في تصدر تعز بأحزابها ونخبها ومشايخها وكل مكوناتها ورجالاتها الأوفياء، هذه المرحلة التي تتطلب تجاوز الصراعات والانقسامات وتغليب المصلحة الوطنية والمعركة الكبرى ضد ذراع إيران.

بدورهم، ثمن أعضاء اللجنة دور عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، في توحيد الجبهة الوطنية لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، ودعواته المبكرة في هذا المجال، مشيدين بما لمسوه من نهضة عمرانية وتنموية في مدينة المخا.