الإمارات ترسل مساعدات طبية لدعم القطاع الصحي في شبوة

السياسية - Tuesday 15 November 2022 الساعة 01:08 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، أطناناً من المساعدات الإغاثية الطبية لصالح إنعاش القطاع الصحي في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، وذلك استمرارا للجهود الإنسانية التي تقدمها الدولة في سبيل تعزيز خدمات البنية التحتية في المحافظات اليمنية المحررة.

واستقبل ميناء المكلا، في محافظة حضرموت، سفينة شحن إماراتية، تحمل كميات كبيرة من المساعدات الخاصة بالقطاع الصحي بمحافظة شبوة، حيث جرى تفريغ المساعدات في الميناء تمهيدا لنقلها إلى شبوة وتسليمها للسلطات المعنية هناك.

وبحسب مسؤولين إغاثيين كانوا في استقبال السفينة فإن وصول المساعدات الطبية يعد تأكيدا للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة بالقطاع الصحي بمحافظة شبوة لأجل تخفيف معاناة المرضى وتوفير المستلزمات الطبية التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي يعيشها المواطنون في المحافظة، بعدما أرهقتهم الظروف الصعبة والانهيار الاقتصادي جراء الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن المساعدات تتضمن معدات وتجهيزات طبية حديثة سيتم تسليمها للسلطات الصحية في شبوة، للاستفادة منها لخدمة المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية، موضحين أن وصول هذه السفينة الإنسانية هو استمراراً للجهود الإماراتية ضمن منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية.

وتبنت المؤسسات الاغاثية الإماراتية سلسلة من المبادرات الإنسانية الرامية إلى تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية من خلال تبني المبادرات الصحية النوعية التي تعنى بالرعاية الشاملة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات.

وحظى القطاع الصحي في المحافظات اليمنية المحررة باهتمام كبير من حزمة المساعدات التي قدمها الاشقاء في دولة الإمارات، ضمن الاستجابة الطارئة الرامية لإغاثة الشعب اليمني وإعادة الأمل لهم في ظل الظروف والأزمة الصعبة التي يعيشها البلد بسبب الحرب الحوثية.

وشهدت شبوة خلال السنوات الماضية جهودا متواصلة في سبيل تعزيز خدمات الرعاية الصحية في المحافظة وتيسير الحصول عليها وتحسين نوعيتها وزيادة فعاليتها، حيث دعم الاشقاء في الإمارات عملية تأهيل وترميم عدد من المراكز الصحية، وكذا رفد القطاع الطبي بالمساعدات الدوائية والعلاجية خلال فترة تفشي عدد من الاوبئة والأمراض الخطيرة.

وفي مايو 2022، دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تشغيل هيئة مستشفى شبوة العام، أكبر مستشفى في المحافظة، بعد تبني مشروع متكامل لتجهيز المستشفى ورفده بالمعدات والتجهيزات اللازمة للقيام بدوره في خدمة المرضى بمحافظة شبوة والمناطق المجاورة لها.

تبلغ السعة الاستيعابية لمستشفى شبوة العام 350 سريرا طبيا وتم تجهيز 100 سرير بجميع التخصصات الطبية في المرحلة الأولى إلى جانب تجهيز 250 سريرا في المرحلة الثانية.