أبناء الحجرية يطالبون المجلس الرئاسي بإخراج مليشيات أمجد خالد

تقارير - Wednesday 16 November 2022 الساعة 06:49 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

طالب مشايخ ووجهاء وأعيان وأهالي مديرية الشمايتين بريف تعز من مجلس القيادة الرئاسي وقيادة الدولة والمحافظة بإخلاء مناطقهم من مليشيات القيادي الإخواني، أمجد خالد، والمتهم بتنفيذ جرائم اغتيالات في العاصمة عدن.

وقال الأهالي، في رسالة لهم، إن مليشيات أمجد خالد قامت مؤخراً بالتمركز في عدد من المواقع في المديرية والتي تسلمها من القيادة الإخوانية للواء الرابع مشاه جبلي، وهي موقع الجاهلي شرجب وموقع بياعين وموقع يمين ومعسكر العفا ومعسكر الصنعة وموقع منيف.

ولفتوا إلى أن أمجد خالد ومليشياته يتواجدون في مناطق الحجرية وتحديداً مديرية الشمايتين ومركزها التربة بعد أن لاذوا بالفرار من محافظتي عدن ولحج، بسبب الأوامر القهرية الصادرة بحقهم وادانتهم بجرائم القتل والاغتيالات، أبرزها جريمة اغتيال الشهيد ثابت مثنى جواس.

وأشاروا إلى ما قامت به مليشيات أمجد خالد بعد تمركزها في موقع الجاهلي بإطلاق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة والقذائف على منازل المواطنين في قرى شرجب والربيصة والأكاحلة، بسبب رفضهم لتواجدهم بمناطقهم. 

وفي حين أدان الأهالي هذه الممارسات، أبدوا في بيانهم استغرابهم من الصمت المريب للجهات الرسمية تجاه تواجد مليشيات أمجد خالد والمتهم بتنفيذ جرائم قتل واغتيالات في عدن ولحج.

وطالب الأهالي، في بيانهم، من مجلس القيادة الرئاسي بما أسموه "درءاً للفتنة" عبر سرعة القبض على المطلوب أمنياً أمجد خالد وعناصره المتهم بجرائم القتل والاغتيالات، والتحقيق معهم في اعتداءاتهم التي ارتكبوها بحقهم، مع رد الاعتبار وجبر الضرر للأهالي نتيجة ما طالهم من هذه الاعتداءات.

كما طالب الأهالي بإخلاء مناطقهم من مليشيات أمجد خالد، مع فتح تحقيق للكشف عن الجهات التي تدعمها، وكذا فتح تحقيق عاجل ومحاسبة الجهات التي سلمت لها المواقع في مناطقهم وتسليمهم إلى القضاء.