مقتل جندي وإصابة آخرين أثناء مداهمة وكر إرهابي وسط المحفد

الجنوب - Thursday 24 November 2022 الساعة 08:11 am
المحفد، نيوزيمن، خاص:

قتل جندي وأصيب اثنان آخران، إثر اشتباكات اندلعت بين قوات أمنية وعناصر مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي وسط مديرية المحفد، التابعة لمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وبحسب المصادر المحلية لـ"نيوزيمن": إن قوة أمنية مشاركة ضمن عملية تأمين المحفد، نفذت هجوما على أحد الأوكار المشتبه بتمركز عناصر إرهابية داخله وسط المحفد، موضحة أن القوة تعرضت للهجوم بالأسلحة الرشاشة فور وصولها إلى محيط المنزل من قبل تلك العناصر، ما أسفر عن مقتل جندي من قوات اللواء الثالث دعم وإسناد وإصابة اثنين آخرين.

وأضافت المصادر إن القوات الأمنية عززت من تواجد أفرادها في الكثير من الأحياء السكنية وشددت من إجراءات التفتيش، في محاولة لضبط العناصر الإرهابية التي كانت تتمركز في الوكر الإرهابي وتمكنت من الفرار.

وتنفذ القوات الأمنية المشتركة المتمركزة في المحفد، عمليات ملاحقة وتعقب للخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، والتي تحاول الاحتماء داخل الأحياء السكنية من أجل التخطيط لشن عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في المديرية.

وكانت مصادر محلية أفادت لـ"نيوزيمن": أن القوات الأمنية تقوم برصد أية تحركات مشبوهة داخل مدينة المحفد، مركز المديرية، وكذا في محيطها والمناطق النائية المجاورة. وعززت القوات من تواجدها في الكثير من المناطق التي تحاول العناصر الإرهابية استغلالها، لأجل زرع العبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية وقرب المواقع الأمنية بالمحفد.