الصلوي وسجون الإخوان.. تعرض للاختطاف مرتين وفي الأخرى غاب للأبد

تقارير - Monday 12 December 2022 الساعة 07:14 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

عارف الصلوي، شاب من أبناء محافظة تعز، ترك أسرته خلف ظهره وحمل البندقية والكفن، للمشاركة في معركة المصير مع مليشيات الحوثي السلالية، لكن تم مكافأته بالسجن ولمرتين. 

تقول أسرة المخفي قسراً الشاب عارف شرف سعيد الصلوي (42 عاما) لنيوزيمن: ترك عارف كل شيء؛ أبناءه وأسرته ووظيفته والتحق بصفوف المقاومة والجيش، حفاظا على الجمهورية والشرف العسكري الذي أقسمه عند تخرجه من مدرسة الشرطة بالعاصمة صنعاء المحتلة.

عارف ابن المؤسسة العسكرية والقوات المسلحة اليمنية ورغم وظيفته في إدارة البحث الجنائي بمدينة تعز إلا أنه كان رجل الجبهات مع بقية رفاقه حاملاً شرف العسكرية.. لكن سلطة الأمر الواقع اكرمته بالسجن مرتين الأخرى أخفته قسرا في سجون سرية. 

وتضيف أسرة المخفي: في تاريخ 4 يوليو 2016 تعرض للاختطاف للمرة الأولى مع رفيقيه محمد خليل وعامر كليب في سوق الجهيم وتم احتجازه في مبنى محافظة تعز بمنطقة حوض الاشراف والخاضع لسيطرة الأستاذ يحيى الريمي منتحل صفة عقيد وركن التوجيه المعنوي بمحور تعز وقائد القطاع الشرقي في اللواء 22 ميكا الخاضع لسيطرة تجمع الإصلاح فرع الإخوان المسلمين في اليمن.

تم إطلاق رفيقيه وتحويله إلى معتقل مدرسة النهضة وتم احتجازه أكثر من أسبوع لتتدخل الوساطة ويتم الإفراج عنه بشرط عدم مشاركته في الجبهات والعمل في مقر البحث الجنائي بمدينة تعز.

لا أحد يعرف ما الأسباب لاختطافه سوى أنه أحد الجنود في الجبهات وابن المؤسسة العسكرية.

غادر عارف المدينة صوب قريته في مديرية الصلو خوفا من الاعتقال أو الاغتيال حتى 3 يونيو 2017 عاد إلى مدينة تعز لاستلام راتبه من قبل لجنة الصرف بحي المرور وسط مدرسة 26 سبتمبر.

يقول رفيقه عبدالجبار إن آخر اتصال كان في 3 يونيو2017 وأخبره أنه يتواجد في مدرسة 26 سبتمبر مقابل المركز السويدي للتدريب الذي تتخذه سلطة الإخوان العسكرية ثكنة عسكرية.

تم اعتقال عارف من طابور استلام الراتب واخفاؤه في سجون سرية، تشير كل الاتهامات لجماعة الإخوان المسلمين المسلحة في تعز والحاكم العسكري لتعز، كونه تم اختطافه سابقا من قبل المدعو يحيى الريمي. 

وتؤكد أسرة الصلوي أنه تم البحث عن ابنهم في كل الجهات والمؤسسات الأمنية والعسكرية والسجون الحكومية، لكن الجميع ينكر وجوده في سجونها.

وأشارت أسرة الصلوي أن أحد القادة في مقر الشرطة العسكرية ويدعى "ع. ا. ش" طلب من الأسرة ضمانة تجارية لإخراج ابنهم من أحد السجون السرية التابعه للإصلاح وبعد توفير الضمانة تهرب عن وعده.

تواصل أسرة الصلوي حديثها: عارف أحد أفراد البحث الجنائي وكان آخر تكليف له مندوب البحث بقسم الشماسي وسط مدينة تعز لكن تفاجأت الأسرة حين طلبت من إدارة البحث الكشف عن مصير ابنهم فكان ردهم التجاهل.

وقالت إنه يجب على البحث الجنائي البحث عن مصير أحد أفراده.

الصلوي أب لخمسة أطفال وينحدر من أسرة بسيطة لا تمتلك القدرة على المتابعة والبحث عن مصير ابنها واكتفت بتقديم البلاغات للجهات الرسمية.. أما رابطة أمهات المختطفين في تعز فهي تهتم بالمختطفين والمخفين قسراً المنتمين لتجمع الإصلاح فقط. 

وناشدت أسرة الصلوي كل من له القدرة على القول والفعل أن يعمل جاهدا لمعرفة مصير ابنها. 

كما تناشد الأسرة وزير الداخلية وقيادة وأعضاء المجلس الرئاسي النظر إلى ملف السجون السرية في قطاع مدينة تعز والكشف عن مصير المخفين قسرا وإطلاق سراح المختطفين ظلما وتعسفا أو محاكمتهم إن كانوا مذنبين بالعلن.