قتلى وجرحى من قوات الأمن بهجوم إرهابي مزدوج في مودية

الجنوب - Friday 16 December 2022 الساعة 04:24 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

قتل جنديان وأصيب 5 آخرون، الجمعة، إثر هجوم إرهابي مزدوج نفذته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة ضد القوات الجنوبية المتمركزة في أحد المعاقل السابقة للتنظيم شرق مديرية مودية، وسط محافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني لـ"نيوزيمن": أن عبوتين ناسفتين تم زرعهما من قبل خلايا تابعة لتنظيم القاعدة في مدخل وادي عومران، شرق مديرية مودية، موضحا أن العناصر الإرهابية قامت بتفجير العبوتين عن بعد لحظة مرور طقمين عسكريين تابعين للواء الخامس دعم وإسناد واللواء 103 مشاة.

ووقع التفجيران في منطقة "امسدارة"، وأسفرا عن مقتل جنديين وإصابة 5 آخرين بجراح متفاوتة، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد محنف في مديرية لودر المجاورة.

وجاء الهجوم عقب ساعات من تفجير دراجة نارية مفخخة، قامت بركنها العناصر الإرهابية في مفرق ارومة شرقي مودية، واستهدفت طقما عسكريا تابعا للواء 103 مشاه دون أن يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا.

ووادي عومران، أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، وجرى تطهيره منتصف سبتمبر الماضي ضمن حملة واسعة قادتها القوات الجنوبية تحت اسم "سهام الشرق".

وعقب تطهير الوادي، توعد التنظيم الإرهابي بما أسماه حرب المفخخات، للرد على الضربات الموجعة التي تلقاها في أبين وشبوة على يد القوات الجنوبية، ونفذ خلال الأسابيع الماضية سلسلة من التفجيرات والهجمات بعبوات ناسفة ضد مركبات وأطقم عسكرية تتمركز في معاقله المحررة. وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل وإصابة عدد من الجنود المشاركين في عملية تأمين مديريات أبين.