مقتل وإصابة 7 جنود بتفجير إرهابي في المحفد

الجنوب - Wednesday 21 December 2022 الساعة 03:56 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

قتل ثلاثة جنود وأصيب أربعة آخرون بجروح، إثر هجوم شنه تنظيم القاعدة على مركبات أمنية في مديرية المحفد، بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني لـ"نيوزيمن": أن عناصر تنظيم القاعدة قامت بتفجير عدة عبوات ناسفة لحظة مرور مركبات عسكرية، تابعة للواء الثالث دعم وإسناد في طريق رئيسي بوادي الخيالة بالضواحي الغربية لمديرية المحفد. وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الذين كانوا على متن تلك المركبات.

وأضاف المصدر إن خلايا إرهابية قامت بتفخيخ الطريق بعدة عبوات ناسفة وتفجيرها عن بعد لحظة مرور المركبات العسكرية. وأوضح أن الهجوم وقع لحظة قيام قوات عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد بعملية تمشيط روتينية في وادي الخيالة الذي كان سابقاً معقلا لتنظيم القاعدة في المحفد وتم تطهيره قبل أشهر إثر حملة أمنية واسعة نفذتها القوات الجنوبية لتأمين مديرية المحفد ودحر خطر الإرهاب.

ووقع الهجوم بالقرب من معسكر استحدثته القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في الحرب ضد العناصر الإرهابية في محافظة أبين.

ولجأ تنظيم القاعدة إلى حرب المفخخات لاستهداف القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في علمية تأمين مديريات أبين, وأسفرت العبوات الناسفة التي يجري تفجيرها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من القوات الجنوبية التي تمكنت من تطهير معاقل رئيسية تابعة للتنظيم في محافظة أبين.