استقرار أمني وخدمي يعزز أهداف ملتقى نهضة سقطرى

الجنوب - Saturday 31 December 2022 الساعة 06:29 pm
عدن، نيوزيمن:

ما تعيشه أرخبيل سقطرى من أوضاع مستقرة في مختلف المجالات الخدمية والأمنية أتاح الفرصة أمام السلطة المحلية المعينة من قبل مجلس القيادة الرئاسي الترويج للمقومات السياحية الفريدة التي تمتاز بها الأرخبيل وجذب الاستثمارات إليها.

وتحت شعار "لأجلك يا سقطرى" استضافت العاصمة عدن، الملتقى التشاوري الأول لممثلي المنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات الخيرية والتعاونية. الملتقى أقامته مؤسسة يوفورد سقطرى بحضور محافظ جزيرة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي. وركزت الفعالية على التعريف بمدى أهمية جزيرة سقطرى كواجهة جمالية واستثمارية.

محافظ سقطرى، أكد أن الجزيرة ظلت تعاني من حرمانها أبسط الخدمات على مدى عقود من الزمن، وخلال السنوات القليلة الأخيرة شهدت تحسناً كبيرا في الكثير من الخدمات الأساسية في ظل دعم دول التحالف العربي، وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الذين قدموا دعماً سخياً وأسهموا بالكثير من التدخلات العاجلة في معظم الخدمات والقطاعات الأساسية.

وأوضح الثقلي أنه لا تزال القطاعات الأساسية تحتاج إلى دعم للنهوض أكثر، داعيا كافة المنظمات والمؤسسات والمبادرات إلى تبني خطط وبرامج تنموية وخدمية واعتمادها كخارطة طريق للارتقاء بواقع سقطرى، مؤكدا دعم السلطة المحلية والوقوف بجانب كل المنظمات والجهات التي تعمل لصالح النهوض بالجزيرة وبقطاعاتها المختلفة.

وأضاف المحافظ: إن سقطرى محافظة وليدة وشعارها التنمية أولاً والتعليم والسياحة والصحة والطرقات، وهي بحاجة إلى لفتة من قبل كافة المنظمات والمؤسسات لتلحق بركب المحافظات التي سبقتها. وأكد: لدينا العديد من الدراسات واللوائح التي سنعمل على تنفيذها لحماية البيئة واللغة والثروة السمكية في الجزيرة.

وتطرق المحافظ إلى الانعكاسات السلبية التي تتعرض لها سقطرى نتيجة الحملات الإعلامية التي وصفها بـ"المعادية". مؤكدا أن ما ينقله الإعلام شيء وما تعيشه جزيرة سقطرى شيء آخر. 

ووجه محافظ أرخبيل سقطرى دعوة إلى كافة المستثمرين للاستثمار في أرخبيل سقطرى، مؤكداً أن قيادة المحافظة وأهلها سيقفون إلى جانبهم لتهيئة كافة الظروف المناسبة لهم.

تخلل الملتقى عرض فيلم توثيقي عن الحياة في الجزيرة والمقومات الطبيعية وانتعاش الحياة.