تشكيل 5 ألوية جديدة لمحاربة الإرهاب في أبين

الجنوب - Sunday 01 January 2023 الساعة 04:52 pm
عدن، نيوزيمن:

شهد معسكر رأس عباس في العاصمة عدن، تخرج أولى كتائب ألوية الدعم والإسناد بمحافظة أبين، جنوب اليمن، والتي ستشارك في العمليات العسكرية القادمة لمحاربة الإرهاب وتطهير كافة مناطق المحافظة من خطر تنظيم القاعدة.

وخلال العرض العسكري الذي حضرته قيادات عسكرية وأمنية بارزة ووزراء في الحكومة اليمنية أعلن القائد العام لقوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، العميد محسن عبدالله الوالي، انطلاق  المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" في محافظة أبين. موضحا عن ترتيبات لتشكيل قوة دعم وإسناد مكونة من 5 ألوية ستكون خاصة بمحافظة أبين، لاستكمال تطهيرها وتأمينها من خطر الجماعات الإرهابية. 

وثمّن العميد محسن عبدالله الوالي الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، من أجل تطهير المنطقة من الإرهاب. كما حيّا  قادة الألوية على التدريب والتأهيل، وحثهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم في كافة مديريات محافظة أبين. مشيدا بالتضحيات التي قدمتها قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في مكافحة الإرهاب منذ تأسيسها. 

من جانبه عبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، عن فخره واعتزازه بأبطال القوات المسلحة الذين يقدمون التضحيات لتطهير الجنوب والحفاظ على أمنه واستقراره. 

وقدمت الكتيبة المتخرجة عرضاً مهيباً من أمام منصة الشرف، كما تم عرض عدد من الآليات العسكرية التي تمتلكها قوات الدعم والإسناد وسط إشادة وترحيب القيادة العسكرية.

وأطلقت القوات الجنوبية وبتوجيهات من عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، في أغسطس 2022 ، عملية عسكرية حملت اسم "سهام الشرق" وهدفت لتطهير وتأمين كافة مناطق محافظة أبين من خطر تنظيم القاعدة. وتمكنت القوات الأمنية والعسكرية المشتركة المشاركة في العملية من دحر خلايا التنظيم الإرهابي من أبرز معاقله في المحافظة.