النقيب: خطاب "القاعدة" و"الإخوان" متجانس ضد القوات الجنوبية والتحالف

الجنوب - Sunday 08 January 2023 الساعة 04:50 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، النقيب/ محمد النقيب، أن المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمنية والعسكرية الموالية لتنظيم الإخوان تشهد انتشاراً كبيرا للعناصر الإرهابية. 

وأوضح النقيب أن هناك مؤشرات وحقائق على ارتباط قوى سياسية إخوانية وحوثية بالتنظيمات الإرهابية في بلادنا، مضيفا: "في أغسطس 2019، برزت محاولة عكس مسار الحرب على الحوثيين باتجاه الجنوب وبنفس الشعارات التي يرفعها تنظيم القاعدة، هذه الأمور جميعها محفوظة وموثقة".

وأكد أن مواجهة القوات الجنوبية، للجماعات إرهابية ليست كما يصور البعض بأنها عقائدية وجهادية منفصلة تماما عن الطموحات والأطراف السياسية التابعة لها. وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية. 

وقال متحدث القوات الجنوبية إن الخطاب الإعلامي للتنظيمات الإرهابية ضد القوات الجنوبية والتحالف العربي يتجانس بشكل كبير مع الخطاب الإعلامي لتنظيم الإخوان المسلمين. 

وأفاد أن الخطب الإعلامية للتنظيمات التي تتوعد القوات المسلحة الجنوبية والتحالف العربي تتجانس إن لم تكن تتطابق مع الخطاب الإعلامي للإخوان، وقد شاهد العالم قيادات ورموزا إخوانية في قنواتهم تتحدث بالتوازي مع هذا الخطاب الصادر عن التنظيمات الإرهابية.

وقال النقيب "إن القوات الجنوبية تواجه تركة إرهاب كبيرة، لكن لسنا وحدنا من يعاني من الإرهاب، هناك دول عربية وإقليمية تعاني من تلك الظاهرة، نحن نواجه إرهابا تم زرعه منذ قرنين من الزمان، جاء إلى الجنوب كقوة احتلال، وطالما تتواجد ثغرات أمنية في بعض المحافظات يجب تكثيف الضغط لتطهير تلك المناطق من العناصر الإرهابية المتورطة بتنفيذ عمليات إرهابية داخل عدن، لذا فإن كل القوى اليمنية المتربصة بالجنوب والتي تطمح بالعودة للجنوب تستخدم الإرهاب".